أخبار عاجلة


بوابتي : تحالف لإسقاط منظومة الفساد في الوظيفة العامة والتعيينات العائلية

بوابتي : تحالف لإسقاط منظومة الفساد في الوظيفة العامة والتعيينات العائلية
بوابتي : تحالف لإسقاط منظومة الفساد في الوظيفة العامة والتعيينات العائلية

متابعات خاصة – بوابتي

 

 

أشهر ناشطون وصحفيون ومعهم قانونيون ومحامون تحالفا لمكافحة فساد تعيينات الوظيفة العامة، بهدف الضغط باتجاه وقف العبث بالوظيفة العامة وتقاسم المناصب والإخلال بأنظمة وقوانين إدارة الدولة.

ووفقا لبيان صادر عن التحالف” يهدف إلى ” الحفاظ على الدولة ككيان جامع لليمنيين من العبث والتقاسم والمحاصصة وكبح الترهل والتوريث في مؤسسات الدولة”.

وبحسب البيان “فإن التحالف سيرفع عدد من القضايا أمام المحكمة الإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، بخصوص هذا الفساد المخالف للقوانين واللوائح لإعادة الاعتبار لمفهوم الوظيفة العامة إجتماعيا وقانونيا”.

وسيعمل على تشكيل لجنة ضغط إعلامي لمتابعة القضايا المرفوعة وأمام المحكمة وإطلاع الرأي العام بمستجداتها.

كما سيشكل قناة مجتمعية بين الصحفيين والمواطنين ولمكافحة فساد الوظيفة العامة يتيح جمع المعلومات وإيصالها وتحويلها إلى مسار التقاضي القانوني، بالإضافة للتنسيق على العمل التطوعي لمكافحة الفساد وخدمة الصالح العام.

ويذكر البيان ” أن التحالف سيشكل فريق من الإعلاميين والقانونيين لمتابعة كافة ما يتعلق بفساد الوظيفة العامة من الوثائق اللازمة والتقدم بها للمحكمة الإدارية”.

وتنتهي تلك الآلية بالمتابعة الإعلامية لمجريات التقاضي أو التعامل في المحكمة مع القضايا المرفوعة والضغط على إيقاف تلك التعيينات.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : تحالف لإسقاط منظومة الفساد في الوظيفة العامة والتعيينات العائلية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة