أخبار عاجلة
سكاي نيوز: إبراهيموفيتش يفاجئ "فتية الكهف" -
العربية نت : أردوغان يستقبل بومبيو في أنقرة -
يمن فويس : مهمة رئيس الوزراء "حكومة حرب مصغرة" -


يافع نيوز : اللجنة الدولية للصليب الأحمر تشيد بجهود الإمارات الإنسانية في اليمن


#الشامل_نيوز ... الخبر كما هو

اخبار اليمن  

يافع نيوز- متابعات

 

أشادت بعثة “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” في عدن بدور الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في دعم المحافظات والمدن اليمنية المحررة خاصة الساحل الغربي؛ ما أسهم في التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الراهنة عن كاهل الأسر اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، ميشال عاطف المدير الميداني ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن، وماركو فيراريني مندوب قسم التعاون، وخالد البابكري مندوب ميداني.

وثمّنت البعثة جهود الإمارات الإنسانية على الساحة اليمنية عبر برامجها التنموية المتواصلة التي تظهر جليا في الاستجابة السريعة لجميع النداءات الإغاثية وتقديم الدعم والمساعدة للمناطق اليمنية فور تحريرها وإغاثة الأسر اليمنية المتضررة جراء الأحداث في اليمن خاصة الأطفال والنساء وكبار السن؛ ما يؤكد التزام الإمارات بالقانون الإنساني الدولي وتحمل مسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني، ما يكسبها تقدير المجتمع الدولي واحترامه في هذا المجال.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ممثلة في ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر.. والصليب الأحمر خاصة في المجالات الإغاثية والإيوائية في الساحل الغربي لليمن.

وجرى بحث كيفية التوصل إلى حلول لدعم غير القادرين والوقوف إلى جانبهم عبر توفير المساعدات الإنسانية لهم إلى جانب الاتفاق على إجراء دراسة من قبل الصليب الأحمر عن الوضع الإنساني في الحديدة وحجم المساعدات المطلوبة بعد عملية التحرير وذلك ضمن خطة المساعدات الإماراتية في الساحل الغربي لليمن.

وفي هذا الصدد أشاد ميشال عاطف بالدور الحيوي الذي تقوم به دولة الإمارات على صعيد تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني إلى جانب برامجها التنموية في مختلف المجالات التي تمس احتياجات المواطنين اليمنيين بشكل مباشر وتسهم في إعادة حياتهم إلى طبيعتها.

من جانبه أكد سعيد الكعبي حرص الإمارات عبر ذرعها الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر” على العمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية بهدف متابعة وتسريع وتيرة العمل الإغاثي والإنساني في اليمن وتعزيز تنسيق الجهود الإغاثية بما يخدم أهالي المناطق المحررة ويخفف من معاناتهم جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران على الشعب اليمني.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يافع نيوز : اللجنة الدولية للصليب الأحمر تشيد بجهود الإمارات الإنسانية في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة