أخبار عاجلة


الموقع: مفوضية اللاجئين تعلن مغادرة أكثر من ألفي صومالي من اليمن إلى بلادهم

الموقع: مفوضية اللاجئين تعلن مغادرة أكثر من ألفي صومالي من اليمن إلى بلادهم
الموقع: مفوضية اللاجئين تعلن مغادرة أكثر من ألفي صومالي من اليمن إلى بلادهم

مفوضية اللاجئين تعلن مغادرة أكثر من ألفي صومالي من اليمن إلى بلادهم

bd70dd01aa.jpg

[ مغادرة اللاجئون الصوماليون الى بلادهم ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 12:10 مساءً

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ، عن عودة 2000 لاجئ صومالي في اليمن إلى بلادهم بشكل طوعي منذ بداية عام 2017م ، وفق ما تم ذكره في البيان الصحفي لـ المفوضية .
 
وذكر البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي للمفوضية مساء الثلاثاء ، إن "قاربًا يحمل 116 لاجئًا صوماليًا وصل يوم أمس ، إلى ميناء بربرة في جمهورية الصومال ، بعد إبحاره من ميناء عدن في جنوبي اليمن يوم الأحد الماضي".
 
وأضاف البيان أن "هذه هي آخر عملية من عمليات العودة التلقائية التي يسرتها المفوضية بـ التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ، والسلطات الحكومية في اليمن والصومال" .
 
وأشار البيان إلى أنه "بهذه المجموعة تجاوز عدد اللاجئين الذين عادوا إلى الصومال ألفي شخص منذ بدء برنامج عودة المهاجرين لأراضيهم ، في عام 2017" .
 
وبحسب البيان فقد عاد حتى الآن ألف وثلاثمائة وواحدًا وعشرون صوماليًا ، بمن فيهم ألـ 116 الذين غادروا يوم الأحد ، إلى مناطقهم الأصلية في جمهورية الصومال .
 
وأضاف البيان فإن "اليمن يستضيف حاليًا أكثر من 270 ألف لاجئ ، بينهم حوالي 256 ألف صومالي" .

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: مفوضية اللاجئين تعلن مغادرة أكثر من ألفي صومالي من اليمن إلى بلادهم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحدث برس: « السلاح السري » الاكثر خطورة الذي اخفاه الرئيس الراحل. « صالح » ويلهث الحوثيين بحثا عنه لضرب السعودية (حصري)
التالى الحدث برس: شاهد..مفاجأة من العيار الثقيل.. ما يفعله الجنود الأتراك في قطر! (صور)