بو يمن الإخبارية: عاجل : تقطع العلاقات مع كندا وتطرد سفيرها من الرياض خلال 24ساعة وتوضح السبب

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 اعتبرت وزارة الخارجية السفير الكندي في البلاد شخصًا غير مرغوب فيه، وأعطته مهلة 24 ساعة  لمغادرة الرياض.

وقالت الوزارة  في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن المملكة استدعت سفيرها في كندا للتشاور.

وأضاف البيان، أن الرياض قررت تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وندّد بيان الخارجية السعودية، بموقف كندا “السلبي والمستغرب” حيال ما أسمته بنشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة.

واعتبرت الخارجية السعودية تلك التصريحات بمثابة التدخل السافر بالشأن الداخلي، والمنافي لأبسط الأعراف الدولية.

وأكد البيان أن المملكة عبر تاريخها الطويل، لم ترضَ يوما بأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية، كما أنها لا ترضى بأي إملاءات.

وختم البيان موجهًا تحذيرًا شديد اللهجة لكندا، ولأي دولة تحاول التدخل بالشأن السعودي الداخلي:”لتعلم كندا، وغيرها من الدول، أن المملكة أحرص على أبنائها من غيرها، وعليه فإن المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصًا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة المملكة خلال الـ ( 24 ) ساعة المقبلة، كما تعلن تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: عاجل : السعودية تقطع العلاقات مع كندا وتطرد سفيرها من الرياض خلال 24ساعة وتوضح السبب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق