أخبار عاجلة


بو يمن الإخبارية: الاعلان بصنعاء عن وفاة مستشار القائد الأعلى وأحد كبار قادة ”سنحان” العسكريين (صور)


 

 

أعلن اليوم عن وفاة مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي والقائد العسكري المثير للجدل و المقرب من الفريق على محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية اللواء صالح الضنين.

وتوفي اللواء الضنين بصنعاء اليوم الأحد عقب صراع مع المرض بعد أن اعتزل الحرب الاخيرة بين الجيش والحوثيين حيث يحظى الرجل بصيت قبلي واسع بمسقط راسه بسنحان لخدمته القديمة في الجيش اليمني منذ ثورة 1962ضد الإمامة.

إلى ذلك نعى نائب رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الأحمر، وفاة اللواء صالح الضنين في العاصمة صنعاء، حيث بعث ببريقة عزاء ومواساة إلى العميد عبداللطيف الضنين وإخوانه.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية في سبيل الثورة والجمهورية باعتباره أحد تلامذة ورفاق الشهيد الثائر اللواء علي عبدالمغني وخاض معه معركة الجمهورية ضد الحكم الإمامي الكهنوتي البغيض.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى مختلف مراحل الفقيد وأدواره العسكرية والبطولية ووقوفه إلى صف الجمهورية ومقارعة الإمامة وما تحلى به الفقيد من شجاعة وحنكة وحسن قيادة في مختلف المناصب التي تقلدها في السلك العسكري.

وأكد نائب الرئيس في البرقية، بأن رحيل اللواء الضنين يشكل خسارة للجيش اليمني الذي يخوض اليوم معركته امتداداً لنضال الثوار الأحرار في مواجهة محاولات استهداف الجمهورية ومبادئها وأهدافها السامية.

والتحق  اللواء الضنين بالقوات المسلحة عام 1381هـ/1961م في مدرسة المدفعية التي كان يديرها علي عبد المغني، وفي العام التالي تخرّج منها، وكان ضمن كتيبة علي عبد المغني في قصر السلاح في فجر الثورة، وفي حصار قصر السلاح، ثم مرافق له في حملته العسكرية إلى مأرب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: الاعلان بصنعاء عن وفاة مستشار القائد الأعلى وأحد كبار قادة ”سنحان” العسكريين (صور) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة