أخبار عاجلة


يافع نيوز : قاض أميركي يرمي “كرة” أطفال المهاجرين في ملعب ترامب


#الشامل_نيوز ... الخبر كما هو

اخبار اليمن قال قاض أميركي، الجمعة، إن إدارة دونالد ترامب مسؤولة عن العثور على أهالي نحو 500 طفل مهاجر، تم فصلهم تطبيقا لسياسة عدم التسامح مع الهجرة غير المشروعة التي ينتهجها الرئيس الأميركي.

ونقلت فرانس برس عن القاضي دانا سابراو الذي سبق أن أمر قبل أكثر من شهر بلم شمل هذه العائلات، قوله “الواقع يفيد بأن عدم العثور على واحد من الأهل يعني أن طفلا سيصبح يتيما، وهذا الأمر تتحمل إدارة ترامب كامل مسؤوليته”.

وبحسب أرقام الحكومة التي قدمتها إلى المحكمة الخميس الماضي، فإن 410 من الأطفال المهاجرين الـ572 الذين لا يزالون في عهدة الدولة، لديهم أهل خارج الولايات المتحدة.

وأضاف القاضي سابراو في تصريح لعدد من وسائل الإعلام “العديد من الأهالي طردوا من البلاد من دون أولادهم. كل ذلك هو نتيجة عمليات فصل قامت بها الحكومة، ونتيجة عجزها وفشلها في اقتفاء أثر الأهل وجمع العائلات”.

وأمر القاضي بأن تحدد الحكومة مسؤولا عن “هذه المهمة الضخمة” المتمثلة بالعثور على أهالي الأطفال. وحتى الآن لم يتم العثور سوى على أهالي 13 طفلا.

من جهتها، طلبت الحكومة الخميس من اتحاد الحريات المدنية الأميركية، وهو منظمة تنشط في مجال الدفاع عن الحريات المدنية، أن “يستخدم إمكاناته الكبيرة وشبكاته من المكاتب القانونية والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين وغيرهم” للعثور على الأهالي الذين طردوا.

وبين مطلع مايو ونهاية يونيو فصل أكثر من 2500 طفل عن أهاليهم بعد أن عبروا الحدود بشكل غير شرعي.

وأجبر الرئيس ترامب على التراجع عن قراره في نهاية يونيو، بسبب الضجة التي أثيرت حول هذه المسألة.

يشار إلى أنه تم لم شمل نحو 1500 عائلة حتى الآن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يافع نيوز : قاض أميركي يرمي “كرة” أطفال المهاجرين في ملعب ترامب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق براقش نت : الجيش يتقدم في حجة والحوثي يرد باستهداف المدنيين
التالى يمن فويس : الإرياني يستغرب تصريحات منسق الشئون الإنسانية في اليمن