بوابتي : الحكومة تصدر تعليمات هامة بشأن المياه الإقليمية

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

106

مشاركة

متابعات خاصة – بوابتي

 

تزايدت المخاوف حول واقع ومستقبل المياه الإقليمية وخط الملاحة الدولية جراء تواجد ميلشيا الحوثي الانقلابية على طول الشريط البحري الذي يشرف على أهم المنافذ التجارية العالمية واستهدافها لناقلات النفط وتهديد الحركة في الممرات.

ونظرا لذلك حذرت الحكومة الشرعية اليوم السبت الصيادين اليمنيين من تجاوز المياه الإقليمية اليمنية وعدم الاقتراب من سفن التحالف في ظل التصعيد المستمر لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وتهديدها للملاحة الدولية واستهدافها للسفن التجارية.

وأضافت الحكومة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “أن تواجد زوارق الصيد في مناطق عمليات سفن قوات التحالف، يستغله الحوثيون في استهداف السفن التجارية وتهديد الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.

ونبهت” الصيادين من الخروج إلى خارج المياه الإقليمية وعدم الاقتراب من سفن التحالف، حرصاً على حياتهم ومنعاً لاستخدام الحواثيين لقوارب الصيد كغطاءٍ لتنفيذ عملياتهم الإرهابية في المياه الدولية”.

ووجهت الحكومة وزارة الداخلية ووزارة الثروة السمكية ومختلف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل بالتوجيهات وإرشاد الصيادين وتوعيتهم بالأماكن الآمنة للصيد بما يتيح لهم توفير لقمة العيش والحفاظ على سلامتهم في آن واحد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : الحكومة تصدر تعليمات هامة بشأن المياه الإقليمية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق