أخبار عاجلة
الجزيرة : فيتامين ك.. فوائد كثيرة لصحتك -


يافع نيوز : منظمات المجتمع المدني عدن تدين جرائم مليشيات الحوثي ضد الإنسانية


#الشامل_نيوز ... الخبر كما هو

اخبار اليمن يافع نيوز – عدن – خاص

ادان اتحاد منظمات المجتمع المدني عدن بأشد العبارات جرائم الحرب الذي ترتكبها المليشيات الحوثية في حق المدنيين في مدينة الحديدة وتحديدا ميناء الأصطياد ومستشفى الثورة والتي أسفرت عن وقوع أكثر من 14 قتيل ومايقارب 30 جريح من المدنيين حسب رصد وزارة حقوق الإنسان اليمنية .

وأوضح بيان اتحاد منظمات المجتمع المدني عدن الذي تلقت صحيفتنا نسخه منه ” ان مليشيات الحوثي قامت بإرتكاب جرائم حرب لا تسقط بالتقادم وتشكل تهديدًاوانتهاكًا للأعراف والقوانين الدولية لحقوق الإنسان وتنسف كل المواثيق الدولية الراميه لحفظ السلام والامن في المنطقة ..

ويشير البيان ” بأن الميشيات الإنقلابية تريد ايصال رسائل واضحة للمبعوث الأممي مارتن جريفتس بأن لا سلام دون القبول بشروط هذه الميشيات الإجرامية وتريد خلط الأوراق وتأخير أي مفاوضات قد تفضي لتسوية سياسية لإيقاف الحرب وبدء عملية السلام..

وذكر بيان اتحاد منظمات المجتمع المدني عدن بأنه قد تابع عن كثب هذه الجريمة البشعة التي أستهدفت المدنيين بقصف عشوائي بقداف هاون من أحياء مجاورة حولتها المليشيات لثكنات عسكرية..

وطالب البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك لدفاع عن المدنيين وحمايتهم من مليشيات الحوثي والإدانه العاجلة للمليشات بكل الوسائل المتاحة لإيقاف جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد العزل والأسراع بإيقاف الإنتهاكات والبشعه والمحرمه بكل الكتب والشرائع السماوية والقوانين الدولية التي تنص على حماية الانسان المدني ..

وفي الأخير دعى البيان ” اللجنة الوطنية للتحقيق ورصد الإنتهاكات وتوثيق كل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد حقوق الانسان بحسب النظم المتبعة كما دعت لجنة تقييم الحوادث الى التحقيق في المجازر وجرائم الحرب التي قامت بها مليشيات الإنقلاب الحوثية وتقديم هذا الإنتهاكات للجان الدولية ذات الصله في الدفاع عن حقوق الانسان وحماية المدنيين..

واختتم البيان ” بالتعزية لأسر الشهداء والدعاء للجرحة بالشفاء العاجل والاهتمام بكل الأسر المتضررة من هذه المجازر والجرائم البشعة.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يافع نيوز : منظمات المجتمع المدني عدن تدين جرائم مليشيات الحوثي ضد الإنسانية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن برس : احتشاد مسلح في صنعاء عقب مقتل شيخ قبلي على أيدي الحوثيين
التالى يمن فويس : المقاومة تصد محاولة تسلل حوثية في الحديدة