أخبار عاجلة


بوابتي : مسؤول: الحكومة الشرعية ستشارك في محادثات جنيف لكنها غير متفائلة

بوابتي : مسؤول: الحكومة الشرعية ستشارك في محادثات جنيف لكنها غير متفائلة
بوابتي : مسؤول: الحكومة الشرعية ستشارك في محادثات جنيف لكنها غير متفائلة

بوابتي/وكالات

أكد مسؤول في الحكومة اليمنية أن السلطة المعترف بها دوليا ستشارك في محادثات جنيف التي دعت اليها الامم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل رغم انها “غير متفائلة” بنتائجها.

وقال المسؤول الحكومي لوكالة فرانس برس، الجمعة مفضلا عدم الكشف عن هويته “سنذهب ولكننا غير متفائلين”.

وأضاف “الجانب الحكومي غير متفائل بهذه المشاورات في ظل عدم وضوح الموقف وعدم نجاح المبعوث الأممي في إقناع الميليشيات بالانسحاب من (مدينة) الحديدة ومينائها دون قتال”.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أعلن أمام مجلس الامن الدولي مساء الخميس أنّ الأمم المتحدة تعتزم دعوة الأطراف المتحاربين في هذا البلد إلى جنيف في 6 أيلول/سبتمبر، للبحث في إطار عمل لمفاوضات سلام.

وأوضح المسؤول الحكومي اليمني ان المحادثات المقترحة “لن تكون مباشرة بين وفدي الحكومة الشرعية، وميليشيات الحوثي، بل ستكون مشاورات من أجل المشاورات (…) ولا ترقى الى المفاوضات”.

واعتبر أن المحادثات “محاولة من المبعوث الاممي للإتيان بطرفي الأزمة إلى جنيف بدلا عن الذهاب إليهم في الرياض، او عدن، او صنعاء”، مشيرا إلى أن “فجوة الخلافات لا تزال كبيرة بين الحكومة والانقلابيين”.

وتوقّع أن يعود غريفيث الى المنطقة الأسبوع المقبل للقاء المسؤولين في الحكومة وقادة المتمردين للتحضير للمحادثات.

وتحاول الأمم المتحدة استئناف محادثات السلام منذ إطلاق التحالف في 13 حزيران/يونيو هجوما باتجاه مدينة الحديدة على البحر الأحمر، بقيادة الإمارات الشريك الرئيسي في التحالف، وبمشاركة قوات موالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : مسؤول: الحكومة الشرعية ستشارك في محادثات جنيف لكنها غير متفائلة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن فويس : الأمم المتحدة تستبعد حزب المؤتمر من مفاوضات جنيف
التالى الحدث برس: عاااااااااجل أطباء مصريون يفجرون مفاجئة مدوية .. وخبر كارثي على الشرعية و التحالف .. بشأن صحة وحياة الرئيس "هادي" .. شاهد تفاصيل الفاجعة الخطيرة