بوابتي : مصادر تكشف عن مجزرة مستشفى الثورة ومقاطع نشرها الحوثيين على وسائلهم تؤكد تورطهم من نوعية القذائف

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

خاص – بوابتي

كشفت مصادر خاصة ميدانية ملابسات الحادث الإجرامي الذي استهدف مستشفى الثورة يوم أمس الخميس الذي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في مدينة الحديدة شمال غرب .

وأوضحت المصادر لــ “بوابتي” ” أن الاستهداف الذي استهداف المستشفى كان  بقذائف هاون، وهو ما يؤكد أطلاقها من مكان قريب يخضع لسيطرة ميلشيا الحوثي الانقلابية”.

وأضافت المصادر ” أن شهود عيان شاهدوا وسمعوا قذائف مدفعية “هاون” تسقط على مبنى المستشفى، مؤكدين أن الاستهداف تم من مناطق قريبة تصل من 8 كيلو إلى 6 كيلو وهو ما يؤكد تورط ميلشيا الحوثي الانقلابية بالاستهداف”.

وهو ما تأكده الصور والفيديوهات التي نشرتها قناة المسيرة التابعة لميلشيا الحوثي الانقلابية والتي أظهرت نوعية القذائف المطلقة على المستشفى، والتي تتضح من الصور أنها لهوزر وهاونات قريبة المدى.

إلى ذلك نفى المتحدث باسم التحالف العربي شن مقاتلاتهم غارات يوم أمس الخميس في الحديدة.

وذكر تركي المالكي ” أن التحالف أجرى خلال الأيام الماضية تقييما لجميع الأعمال العدائية، التي تقوم بها المليشيات الحوثية، والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط ”.

وقال المالكي” إن ميليشيا الحوثي هي من نفذت عملية قتل المدنيين في الحديدة يوم أمس، محملا إياها مسؤولية الاستهداف الأخير للمستشفى، ومعتبرا ذلك محاولة لاستعطاف الرأي العام الدولي”.

وأعرب المالكي عن استنكار التحالف الشديد لاستهداف المدنيين من قبل الحوثيين. لافتا إلى أن التحالف يتبع نهجا صارما شفافا يستند إلى قواعد القانون الدولي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : مصادر تكشف عن مجزرة مستشفى الثورة ومقاطع نشرها الحوثيين على وسائلهم تؤكد تورطهم من نوعية القذائف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق