أخبار عاجلة


بوابتي : مجلس الأمن يحدد الموعد والدولة المستضيفة للمشاورات اليمنية

بوابتي : مجلس الأمن يحدد الموعد والدولة المستضيفة للمشاورات اليمنية
بوابتي : مجلس الأمن يحدد الموعد والدولة المستضيفة للمشاورات اليمنية

متابعات – بوابتي

كشفت مصادر دبلوماسية غربية اليوم الخميس عن عودة مرتقبة قريبة للمشاورات بين الأطراف اليمنية في دولة أوربية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر “عن مساع يؤمل خلالها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى إعادة المشاورات اليمنية ـ اليمنية، في مدينة جنيف السويسرية مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل، في محاولة لإحياء ملف التسوية اليمني الذي تعرض لحالة من الشلل، منذ رفض الميليشيات الحوثية التوقيع على ورقة الحل في مشاورات الكويت المنتهية في أغسطس (آب) 2016.

وترجح المصادر التي تحفظت على إعلان هويتها أن المبعوث الأممي إلى اليمن سيتخذ تكتيكاً مغايراً لما كان يتخذه سلفه إسماعيل ولد الشيخ أحمد فيما يتعلق بطريقة عقد اللقاءات، حيث ستكون اللقاءات على مدار 3 إلى أربعة أيام، بدلاً من أن تكون لمائة يوم كالمشاورات السابقة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها غريفيث شخصيا بعد إحاطتين سابقتين شارك خلالهما باتصال فيديو، وإحاطة أولى كانت في الأول من أبريل (نيسان) الماضي في جلسات بمجلس الأمن.

وكانت عقدة اليوم الخميس جلسة خاصة بمجلس الأمن حول ما تم التوصل إليه بشأن الأزمة اليمنية، حيث يدلى المبعوث الأممي مارتن جريفث بإفادته خلال الجلسة، موضحا ما أسفرت عنه المفاوضات التي أجراها مع الجانبين الحوثي والسلطة الشرعية.

وفي تصريح سابق للمبعوث الأممي قال”  إنه من المبكر الحديث عن الجدول الزمنى لإكمال المفاوضات، ولكن لا أعتقد أنه من المبكر الحديث عن جدول زمنى لبدئها، وأود أن أجلب الأطراف معا في غضون الأسابيع القليلة المقبلة”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : مجلس الأمن يحدد الموعد والدولة المستضيفة للمشاورات اليمنية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق براقش نت : قيادي حوثي يدعو اليمنيين للسجود له
التالى هنا عدن: الصحفي فتحي بن لزرق: يوضح هذه الأسباب...المبعوث الأممي يفاجئ عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك