الموقع: السويد: نسعى لبذل كافة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

السويد: نسعى لبذل كافة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في

الموقع بوست - خاص
الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 05:21 مساءً

قال الممثل السويدي الخاص في اليمن، بأن اليمن تحظى باهتمام خاص في السويد وأن بلاده ستسعى لبذل كافة الجهود الممكنة للتخفيف من المعاناة الإنسانية ودعم المبعوث الأممي إلى اليمن لاستئناف العملية السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، مع ،ممثل السويد الخاص إلى بلادنا بيتر سيمنبي.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي متحد بشأن التعامل مع الأزمة والرسائل التي يبعث بها للانقلابيين الحوثيين بأنه لا طريق أمامهم غير الالتزام بالمرجعيات الدولية وجهود المبعوث الخاص لتحقيق سلام مستدام وإقامة دولة قادرة على تلبية احتياجات مواطنيها، واستعادة السلام والاستقرار في المنطقة".

من جانبه أشاد وزير الخارجية خالد اليماني بمساهمات السويد الإنسانية المقدمة لبلادنا ومشاركتها في رئاسة مؤتمر المانحين لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018 التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وأشار اليماني إلى أنه في الوقت الذي كان المبعوث الأممي في صنعاء لمناقشة مبادرة الحديدة مع قيادات في المليشيا الحوثية وفي ظل إيقاف الجيش الوطني والتحالف للعمليات العسكرية في الساحل الغربي ومدينة الحديدة، قام الحوثيون بعمل إجرامي يهدد ممرات التجارة العالمية ويعرقل تدفق الطاقة من خلال استهداف ناقلة النفط .

وقال إن المليشيا الحوثية مستمرة بالمراوغة لكسب المزيد من الوقت، وتسعى إلى زيادة معاناة اليمنيين لاستغلال الملف الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية على المستوى الدولي.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: السويد: نسعى لبذل كافة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق