أخبار عاجلة


وكالة خبر: صراع محموم بين محمد علي الحوثي ومهدي المشاط.. وعبدالملك الحوثي يتدخل

وكالة خبر: صراع محموم بين محمد علي الحوثي ومهدي المشاط.. وعبدالملك الحوثي يتدخل
وكالة خبر: صراع محموم بين محمد علي الحوثي ومهدي المشاط.. وعبدالملك الحوثي يتدخل

قال عبد الباسط الشاجع، مدير مركز العاصمة الإعلامي في صنعاء إنه جرى، خلال الأيام القليلة الماضية، رصد خلافات متعددة بين قطبي الميليشيات الانقلابية، على خلفية المواجهات العسكرية وعدم الوصول حتى هذه اللحظة إلى حل يرضي الانقلابيين في ملف الحديدة.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن الشاجع قوله إن هذه الخلافات بدأت بنشر صور قتلى الحوثيين من صعدة في جميع المواقع في صنعاء، ورفضهم وجود صور القتلى الآخرين من صنعاء وذمار وإب بذريعة أن مقاتلي صعدة هم الأصل وهم الذين يحكمون.

وبحسب الشاجع فإن الخلافات اتسعت أيضاً إلى مجال إدارة مؤسسات الدولة وخاصة الخدمية التي تحظى بدعم من المنظمات الدولية، إذ قام محمد علي الحوثي بنكث الاتفاق الذي أبرمه مع مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للانقلابيين والقاضي بسحب العسكريين من مواقع إدارة المؤسسات. ولفت إلى أن احتدام الخلاف بين الجانبين دفع زعيم الجماعة الحوثية عبد الملك الحوثي إلى التدخل من أجل وضع حد للانقسام.

وسيعجل تأخر إيجاد حل يناسب الانقلابيين في ملف الحديدة، بحسب الشاجع، في نشوب صراع علني داخل صنعاء، خاصة أن الميليشيات الانقلابية تدرك أنها ستخسر نصف الإيرادات المالية التي كانت تحصل عليها من عوائد الميناء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: صراع محموم بين محمد علي الحوثي ومهدي المشاط.. وعبدالملك الحوثي يتدخل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن فويس : جرحى بقذيفة أطلقها الحوثيون استهدفت مستشفى الثورة بتعز
التالى الموقع: السويد: نسعى لبذل كافة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن