أخبار عاجلة


يمن مونيتور : الإمارات تعلن عن وقف مؤقت للعملية العسكرية في الحديدة اليمنية


الإمارات تعلن عن وقف مؤقت للعملية العسكرية في الحديدة اليمنية

آليات عسكرية للتحالف العربي في اليمن-ارشيف يمن مونيتور

الأحد 01 يوليه 2018 11:55

يمن مونيتور/الحديدة/متابعة خاصة

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، وقف مؤقت للعملية العسكرية في الحديدة، من أجل افساح المجال أمام مبعوث الامم المتحدة مارتن غريفيث لتسهيل عملية تسليم ميناء الحديدة "دون شروط".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، في سلسلة تغريدات بصفحته على "تويتر"، إن التحالف العربي أوقف الحملة العسكرية مؤقتا للسماح بوقت كافٍ لاستكشاف هذا الخيار بشكل كامل.

ورحب "قرقاش" بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، "مارتن غريفيث"، مبديا أمله بأن تنجح محاولات تجنيب الحديدة العملية العسكرية.

وأشار "قرقاش"، إلى أن عملية التحالف لتحرير الحديدة، تأتي في سياق الدعم الأوسع لحركة GoY وقرار مجلس الأمن 2216.

وبين أنه تمت مغايرة العملية لتقليل الإصابات المدنية والحد الأقصى من الضغط على الحوثيين. وقد نجحت في تحرير المطار وإجبار الحوثيين على تقديم تنازلات.

واتهم "قرقاش"، جماعة الحوثي بانتهاك القانون الدولي الإنساني ، وزرع الألغام الأرضية والبحرية ، ووضع القناصة والأسلحة في المناطق المدنية ، وتجنيد المدنيين بالقوة ، بما في ذلك 15000 طفل وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية.

وكان غريفيث قد التقى الاسبوع الماضي مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للسلطة المعترف بها دوليا، في إطار جهوده الدبلوماسية لتجنيب الحديدة المزيد من المعارك.

وطالب هادي بانسحاب كامل للمتمردين الحوثيين من مدينة الحديدة.

ومنذ أسبوعين، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الإمارات تعلن عن وقف مؤقت للعملية العسكرية في الحديدة اليمنية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الموقع: محللون لـ "الموقع بوست": عوامل عديدة وراء فشل مشاورات جنيف (تقرير خاص)
التالى اليمني اليوم: الاعلان عن اسعار صرف منخفضة للدولار والريال السعودي بدء من الاربعاء ( اسعار الصرف الجديدة )