مفاوضات اليوم الأول في البحر الأحمر بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن الحديدة

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
مفاوضات اليوم الأول في البحر الأحمر بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن الحديدة

باتريك كاميرت- ارشيفية

الأحد 03 فبراير 2019 10:08

يمن مونيتور/ / خاص:

نقلت الأمم المتحدة اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في الحديدة إلى البحر الأحمر على متن سفينة للتغلب على معضلة رفض الحوثيين التفاوض في مواقع خاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

وحسب الأمم المتحدة فقد جرى نقل المفاوضات إلى الباخرة " VOS APOLLO" وبدأت اليوم الأحد الاجتماع الثالث بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي لمناقشة وقف إطلاق النار وانسحاب القوات من المدينة والموانئ.

وقال بيان للأمم المتحدة يوم السبت إن السفينة أقلت وفدا من الحكومة اليمنية من نقطة التقاء في البحر الأحمر قبل أن تبحر إلى الحديدة لتقل وفد الحوثيين.

وسبق أن عقدت اللجنة اجتماعين في منطقة تخضع لسيطرة الحوثيين بعدها أجرى رئيس بعثة الأمم المتحدة المعنية بالإشراف على الاتفاق باتريك كاميرت مقابلات مع الطرفين.

وقال مسؤول في الوفد الحكومي إن اللجنة ناقشت مقترحات سبق أن قدمها "كاميرت" لسحب القوات خلال الاجتماع وتأجيل الحديث عن قوات الأمن والسلطة المحلية التي ستقوم بإدارة وتأمين المدينة والموانئ إلى ما بعد الاتفاق على انسحاب القوات.

وحسب المسؤول فإن وفد الحكومة موافق على معظم النقاط لكن الحوثيين رفضوا "كالعادة"، لكن "كاميرت" سينتظر رداً رسمياً من الطرفين.

ولفت المسؤول أن الاتفاق سيكون في النقاط جميعها بما فيها قوة الأمن والسلطة المحلية.

وكان من المفترض أن ينسحب الحوثيون من المدينة والموانئ في يناير/كانون الثاني الماضي لتحل بدلها قوات أمن محلية تقول الحكومة اليمنية إنها القوة الموجودة قبل سيطرة الحوثيين على المحافظة.

ويحاول وقف إطلاق النار الذي بدأ في 18 ديسمبر/كانون الأول التماسك رغم الخروقات، وتقول الأمم المتحدة إن وقف إطلاق النار ما يزال صامداً.

 

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مفاوضات اليوم الأول في البحر الأحمر بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن الحديدة في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق