رئيس لجنة المراقبة الأممية في الحديدة يستعد لعقد اجتماع ثالث بشأن إعادة الانتشار

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
رئيس لجنة المراقبة الأممية في الحديدة يستعد لعقد اجتماع ثالث بشأن إعادة الانتشار

ن رئيس لجنة المراقبة الدولية الجنرال باتريك في ميناء الحديدة -أرشيفية

الأحد 03 فبراير 2019 12:46

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

قالت متحدث باسم الأمم المتحدة، الأحد، إن رئيس لجنة المراقبة الدولية الجنرال باتريك كاميرت يستعد لعقد الاجتماع الثالث حول إعادة انتشار القوات في الحديدة غربي .

وذكر بيان نقله موقع أخبار الأمم المتحدة، أن الأطراف اليمنية ستستأنف المناقشات حول تطبيق اتفاق إعادة انتشار القوات وتيسير العمليات الإنسانية، وفق المتفق عليه في اتـفاق ستوكهولم.

وحسب البيان، فإن كاميرت وأعضاء الوفد عاد السبت على ظهر السفينة إلى ميناء الحديدة، حيث سينضم لهم وفد الحوثيين اليوم الأحد.

وأكد البيان، أن رئيس اللجنة الجنرال باتريك كاميرت صعد على ظهر سفينة تابعة للأمم المتحدة في ميناء الحديدة وأبحر إلى نقطة التقاء بالوفد الحكومي في البحر الأحمر.

والسبت، قالت مصادر يمنية ودولية، إنه تم نقل اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في الحديدة إلى سفينة استأجرتها الأمم المتحدة كسكن لبعثة المراقبين الدوليين وموظفي المنظمة.

وأشارت المصادر إلى أن الأمم المتحدة استأجرت سفينة لاستخدامها مقرا للجنة واجتماعاتها، نظرا لعدم اتفاق الأطراف اليمنية على مكان لإجراء المحادثات.

وأوضحت أن ممثلين عن الحكومة اليمنية، والحوثيين سينقلون إلى السفينة على متن طائرات هليكوبتر تابعة للمنظمة الدولية.

وكان الطرفان، قد اتفقا في مشاوراتهما في السويد آخر العام الماضي على إعادة الانتشار المشترك للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع رئيس لجنة المراقبة الأممية في الحديدة يستعد لعقد اجتماع ثالث بشأن إعادة الانتشار في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق