ناطق مقاومة حجور لـ«البيان»: حشود الحوثي انكسرت

يمن فويس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ناطق مقاومة حجور لـ«البيان»: حشود الحوثي انكسرت

السبت 2 فبراير 2019 الساعة 06:47

يمن فويس

قالت تقارير اعلامية ان  الحشود العسكرية لميليشيا الحوثي الإيرانية انكسرت وفشلت في اقتحام مديرية كُشر، ولجأت الميليشيا إلى حيلة الحصار وإرسال وفود الوسطاء بحسب الناطق باسم جبهة حجور، في وقت تعاملت مقاتلات مع عناصر الحوثي وقصفت مواقع تابعة للميليشيا، بعد محاصرة مدنيين في محافظة حجة، شمال غربي .

وقال الناطق باسم جبهة حجور، الشيخ المقدم أمين شرية الحجوري لـ«البيان»، إن الميليشيا هي من اختارت أعضاء الوساطة القبلية من مشايخ محسوبين عليها ودفعت بهم إلى قبائل حجور بعد أن انكسرت حشودها العسكرية وفشلت في اقتحام المديرية فلجأت لتشديد الحصار وإرسال الوساطات وهو ما تفعله دائماً عندما تشعر بالهزيمة.

 

شروط

وأضاف الحجوري: لم تأتِ هذه الوساطة للصلح بل لغرض آخر ظهر من خلال شروطها المجحفة التي تهدف إلى خداع قبائل حجور وتجريدهم من سلاحهم لكن القائد العام لجبهة حجور الشيخ أبو مسلم الزعكري كان واضحاً في رده عليهم وأخبرهم أن لا صلح معهم ما لم يسحبوا قواتهم ومقاتليهم من أطراف مديرية كشر ويفكوا عنها الحصار، لذلك ما إن أدركت الميليشيا أن خطتها كشفت حتى باشرت بإطلاق النار على الوساطة من أجل تلفيق تهمة باطلة على القبائل بأنهم لا يراعون حرمة الضيف.

دعم

وأشار إلى أن الحاجة ماسة في مديرية كشر المحاصرة إلى مستشفى ميداني لعلاج جرحى المقاومة والمواطنين الذين يتعرضون لقصف الميليشيا باستمرار وناشد الحجوري المنظمات الحقوقية والإنسانية والأمم المتحدة العمل على فتح ممر إنساني لوصول المساعدات والغذاء والماء والدواء إلى أهالي كشر الذين تفرض عليهم ميليشيا الحوثي الإيرانية حصاراً ظالماً منذ نحو شهر.

وأردف: إذا استمر الحصار لأسابيع قادمة فستشهد المديرية كارثة إنسانية حقيقية فالأكل والماء الصالح للشرب ينفد من المواطنين مع مرور الأيام والميليشيا تهدف لخنقهم حتى الموت أو يسلمون لها قراهم ومزارعهم لتحولها إلى معسكرات، نحن قبائل ومشايخ حجور نناشد ونطالب مجلس الأمن والمنظمات وكل من يهمه الوضع الإنساني في إلى إيقاف هذا العدوان الهمجي الذي تشنه علينا ميليشيا الحوثي وفك الحصار عنا، أطفالنا لا يجدون الحليب ولا ، هناك حصار ظالم يفرض على مديريتنا وحملات عسكرية تقودها ميليشيا الحوثي وتزج بمقاتلين من عمران وصعدة وغيرها لاقتحام قرانا وتشريد وقتل أهلنا.

قصف

إلى ذلك قصفت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مواقع تابعة للميليشيا في محافظة حجة، وأوضحت مصادر نقلت عنها قناة سكاي نيوز عربية أن القصف استهدف موقعا للمتمردين بمديرية كشر في محافظة حجة، بعد أن حاصرت ميليشيا الحوثي الإيرانية المدنيين من قبائل حجور في المديرية.

وكانت ميليشيا الحوثي الإيرانية قد كثفت قصفها المدفعي على مناطق مديرية حجور بمحافظة حجة، عقب أيام من اندلاع مواجهات بين قبائل حجور والمتمردين الحوثيين. وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي الإيرانية شنت قصفاً عنيفاً، مساء الخميس، على قرى حجور من مواقع مجاورة في بني جحاف والمؤيد في حجة

9ac07c6805.jpg
63a1c03a6b.jpg

إقراء ايضاً

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ناطق مقاومة حجور لـ«البيان»: حشود الحوثي انكسرت في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق