يؤكد مقتل المدبِّر الرئيس للهجوم على المدمرة "يو إس إس كول" في

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ، الأحد، مقتل المدبر الرئيس للهجوم على المدمرة "يو إس إس كول"، القيادي في تنظيم القاعدة جمال البدوي، بغارة طائرة من دون طيار في مأرب شمال شرق .

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي : "لقد حقق جيشنا العظيم العدالة للأبطال الذين فقدوا أو جرحوا في الهجوم الجبان على السفينة يو إس إس كول. لقد قتلنا للتو العقل المدبر لذلك الهجوم، جمال البدوي. حربنا ضد القاعدة لا تزال مستمرة. ولن نتوقف أبداً في كفاحنا ضد الإرهاب الإسلامي الراديكالي!".

وكان الجيش الأمريكي قد قال الجمعة، إن ضربة جوية استهدفت متشددا في اليمن، يعتقد أنه أحد المخططين لتفجير المدمرة الأميركية كول في عام 2000.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، إن الضربة التي نفذت في الأول من يناير كانون الثاني في محافظة مأرب اليمنية استهدفت جمال البدوي، الذي وجهت إليه هيئة محلفين اتحادية الاتهام في 2003 والمطلوب لدوره في الهجوم. وفر من السجن في اليمن مرتين، في 2003 ثم في 2006​.

وفي 12 من أكتوبر تشرين الأول عام 2000 فجر رجلان في زورق صغير شحنات ناسفة إلى جوار المدمرة المسلحة بصواريخ موجهة لدى إعادة تزودها بالوقود في عدن مما أسفر عن مقتل 17 بحارا وإصابة أكثر من 30.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ترامب يؤكد مقتل المدبِّر الرئيس للهجوم على المدمرة "يو إس إس كول" في اليمن في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق