المستشفى الجمهوري بتعز يمنح مبادرة ( اطعمني يومآ اسعدني يوما ) وسام الشكر والتقدير

الحدث برس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الخميس 03 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 09 مساءً / تعز : عبد القوي شعلان

 كرمت إدارة اامستشفى الجمهوري بمدينة تعز ، مبادرة ( اطعمني يومآ أسعدني يوما ) ، ممثلة بالصحفي والناشط الحقوقي والخيري ، حسن الحاشدي ، بعد 480 يوما من العطاء الإنساني النبيل في مجال خدمة المرضى المحتاجين للعلاج مجانا ، عبر صيدلية أقامتها المبادرة ، في داخل المستشفى الجمهوري نفسه . 

أربعة أعوام من الفعل الحضارى والإنساني الخلاق في مضمار العمل الخيري ، ميدانه مدينة منهكة صحيا واجتماعيا وانسانيا ، توج أخيرا ، بعرفان جميل من إدارة المستشفى ممثلة بالطبيب الدكتور خليل العبسي ، بتكريم المبادرة بوسام الشكر والتقدير ، حيال تدخلها الانقاذي في المجال الصحي ، استفاد منه آلاف المرضى خلال سنوات صعبة عاشتها المحافظة ، نتيجة لتدهور الوضع الصحي ، الناجم عن الحصار ، وإغلاق الكثير من المشافي في المدينة . وتفشي الكثير من الأوبئة مثل الكوليرا وحمى الظنك وغيرها.

متابعون للشأن الطبي والصحي بالمحافظة ، أثنو على دور المبادرة ، في دعم الفقراء والمعوزين ، عبر توفير المجاني لهم بسهولة ويسر ، وأشاد كثيرون بصمود المبادرة في وجه الحصار ، والظروف الأمنية الغير مستقرة ، لا سيما تلك الحوادث التي تعرض لها المستشفى مرارا ، وأدت في احايين كثيره لأغلاقه ، الأمر الذي تعرضت معه صيدلية المستشفى للاغلاق ونزع لوحتها ، وتكسير اقفالها ، بهدف الحصول على أدوية بالقوه لمرضى وهميين  

وكشف تقرير صادر عن المبادرة ان الأشهر التي شهدت فيها المحافظة تفشيا لوباء الكوليرا ، كان عصيبا على المبادرة ، حيث انعدمت الأدوية الخاصة بالوباء من الأسواق ، وتم احتكارها من قبل التجار ، وارتفعت بسبب ذلك قربة محلول ( الرنجر ) وهو العلاج الأساسي للكوليرا من 220 ريال الى 1800 ريال ، وانعدامه كليا من المحافظة ، ما اضطر معه الصيدلية لجلب كميات كبيرة وبأسعار مكلفة من محافظة عدن ، وسط عناء ومشاق كبيرين. 

وأشار التقرير إلى أن الصيدلية التابعة للمبادرة وزعت نحو 15 صنفا من الأدوية خلال 16 شهرا ، هي فترة عمل الصيدلية ، وتصدر وباء الكوليرا وحمى الظنك قائمة تلك الأدوية ، علاوة على الاسهالات المائية والضغط والمطهرات والمعقمات الصحيه الخاصة بغرف العمليات.  

وشكرت المبادرة كل من ساهم في انجاح المشروع الطبي الهام ، الذي ساهم في رسم البسمة في وجوه آلاف المرضى من أبناء محافظة تعز . 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع  المستشفى الجمهوري بتعز يمنح مبادرة ( اطعمني يومآ اسعدني يوما ) وسام الشكر والتقدير في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الحدث برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الحدث برس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق