عاجل ..قرار مفاجيء وغير مسبوق للملك " سلمان " يطيح بهذه الشخصية المشهورة المقربة من !

اليمني اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أقالت قناة العربية المدير العام للقناة ومدير عام "العربية الحدث" تركي الدخيل، أحد أبرز الأذرع الإعلامية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

____________________________________________

 اقـــــــــــــــرأ ايـــــــــــــضـــــــــــــــــا: 

السعودية تقطع الخط على تركيا ودول اروبية وتدشن الخطوة الأولى لاغلاق ملف قضية " خاشقجي " وتوقعات بتصعيد وشيك !

 

شاهد ..ملياردير يمني شهير يقيم حفل زواج أسطوري لنجله بالسعودية بمشاركة "فنان العرب" و"القيصر" (صور )

 

-قناة فضائية تفجر مفاجأة وتكشف مالذي انشأة الحوثيون بشكل سري بصنعاء دون علم سكانها (صورة )

 

 أخر (تحديث )ارتفاع جديد ومفاجيء لاسعار صرف الدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم )

____________________________________________

يأتي ذلك في إطار التغييرات التي يجريها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في عدد من المناصب القيادية بالمملكة، على خلفية فشل في إدارة ملف مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول، بحسب نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن مالك مجموعة قنوات الـMBC والعربية وليد الإبراهيم عن تعيين نبيل الخطيب مديرا عاما لـ"العربية" و"الحدث" خلفا لتركي الدخيل الذي شغل هذا المنصب منذ 29 يناير 2015، وتأسيس مجلس تحرير لقناتي "العربية" و"الحدث" برئاسة عبدالرحمن الراشد.

وذكرت مصادر سعودية بحسب موقع "إرم نيوز" أن السعودية عينت تركي الدخيل سفيرا جديدا للرياض في أبو ظبي خلفا لمحمد بن عبدالرحمن البشر، الذي أعفي من منصبه في شهر فبراير الماضي.

وأجرى العاهل السعودي سلسلة من التغييرات الحكومية التي طالت مناصب مهمة حول ابنه الأمير محمد بن سلمان، واستهدفت أبرز رجاله في السلطة، دون أن تمس مناصبه.

ومن ناحيتهم، أبدى نشطاء ومغردون سعوديون استيائهم من قرار تعيين الدخيل سفيرا للمملكة بالإمارات، متسائلين عن مؤهلاته السياسية والدبلوماسية التي رجحت اختياره لهذا المنصب.

وذهب مغردون آخرون إلى اتهام الدخيل المقرب من ولي العهد السعودي بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، لتبرير قرار إقالته.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عاجل ..قرار مفاجيء وغير مسبوق للملك " سلمان " يطيح بهذه الشخصية المشهورة المقربة من ولي العهد ! في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق