التغيير نت: البهرة يواصلون حملة اقتلاع شجرة القات واستبدالها بالبن في حراز

التغيير نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

"البهرة" يواصلون حملة اقتلاع شجرة القات واستبدالها بالبن في حراز

التغيير- صنعاء:

تواصل طائفة البهرة في حملة قلع اشجار القات في منطقة شرقي حراز بمحافظة صنعاء واستبدالها بغرس اشجار البن.

وقال يوسف الصيفي أحد أبناء الطائفة في المنطقة: إن شجرة القات باتت تحتل مساحات شاسعة على حساب المحاصيل الزراعية وعلى رأسها شجرة البن وهذا ما بات يشكل خطر على الاقتصاد الوطني.

واضاف : ان مضغ القات بالنسبة لطائفة البهرة محرمة لديهم لكونها مضرة نفسيا واقتصاديا وصحيا.مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالبن كمحصول نقدي له فوائده الاقتصادية خصوصاً في ظل الظروف المعيشية التي تمر بها البلاد ،

واشار الى انه ليست المرة الأولى التي تقيم فيها طائفة البهرة هذه الحملة بل عملت على تشجيع المزارعين على زراعة البن باستجلاب خبراء واقامة دورات تدريبية لزراعته وحصاده بالشكل الأمثل .

 وتحرص الطائفة على تقديم نموذج مجتمعي للتكافل واستصلاح الأراضي الزراعية بما يعم الفائدة للجميع ، كما تبدي الطائفة استعدادها للتعاون مع المزارعين في المناطق المجاورة لاقتلاع شجرة القات وتحليل التربة لزراعة ما يناسبها من المحاصيل النقدية كالبن والفواكه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التغيير نت: البهرة يواصلون حملة اقتلاع شجرة القات واستبدالها بالبن في حراز في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق