الموقع: قيادي حوثي: نحن نملك زمام المبادرة على الأرض

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 05:00 مساءً

قال القيادي البارز في جماعة الحوثي ضيف الله الشامي - وزير الإعلام في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا) - إن "إعلان جماعته وقف اطلاق الصورايخ على والإمارات  يأتي في سياق حرصهم على التوصل إلى سلام".
 
واضاف الشامي في تصريح  للجزيرة نت، إن إعلان الجماعة جاء بعد أن "تلقينا طلبا من المبعوث الأممي بوقف إطلاق الصواريخ، من أجل إسناد جهوده الأممية".
 
وبحسب الشامي ، فإن تحالف ما يسمى "العدوان" وصل إلى مرحلة من الضعف ليوعز للأمم المتحدة بمطالبة الشعب اليمني بوقف إطلاق الصواريخ.
 
وأضاف "نحن نملك زمام المبادرة على الأرض، وإعلاننا وقف إطلاق الصواريخ يأتي في سياق حرصنا على التوصل إلى سلام، ونتمنى على العدوان أن يلتقط هذه المبادرة، التي تأتي في سياق المبادرات التي أطلقها السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي (زعيم الجماعة)".
 
وتابع "في حال نكث تحالف العدوان تعهداته التي أطلقها مقابل وقفنا الضربات الصاروخية، فإننا نملك الرد الكافي للوصول إلى أي هدف عسكري سواء في السعودية أو الإمارات، وحينها سيكون الرد أقسى".
 
وحول الحديث عن تقديم الجماعة تنازلات تتعلق بتسليم ميناء الحديدة الإستراتيجي (غربي )، قال الشامي إن جماعته لم ولن تقدم أي تنازلات في هذا الجانب، وإن سعيها إلى السلام يأتي من باب التجاوب مع جهود غريفيث وإلزام الحجة.
 
ويرى ضيف الله الشامي أنه في حال التزم التحالف السعودي الإماراتي بوقف المعارك، والكف عن دعم القوات الموالية لها في الحديدة، فإن تحقيق السلام قد يكون ممكنا.
 
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: قيادي حوثي: نحن نملك زمام المبادرة على الأرض في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق