بو يمن الإخبارية: رسمياً.. : تفاجئ الجميع وتعلن وقف «معارك الحديدة» وتكشف السبب.. ومسؤول حكومي يمني يتحدث عن «مفاجئات»..!

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

أعلنت دولة ، الشريك الرئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده في ، توقف معارك الحديد، مؤكدة تأييدها عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب فرصة ممكنة، في وقت خيّم الهدوء على جبهات القتال في مدينة الحديدة لليوم الثاني على التوالي. 

 

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش تغريدة على «تويتر»، رصدها «مأرب برس»، الاربعاء قال فيها: «نرحّب بمحادثات تقودها الامم المتحدة في السويد في أقرب وقت ممكن»، مضيفا ان التحالف يدعو للاستفادة من هذه الفرصة لإعادة إطلاق المسار السياسي. وأضاف في تغريدة اخرى «الحديدة هادئة والميناء يعمل»، مشيرا إلى أن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث سيزور أبوظبي هذا الاسبوع.


 

قد يهمك ايضاً:

- أقوى رد من الرئاسة اليمنية على التحركات البريطانية لوقف معركة الحديدة.. شاهد ماذا قالت؟
 

- عــاجل: مدير مكتب الرئاسة يكشف مصير هادي بعد خضوعه لعمليات علاجية.. وهذا ما قاله قبل لحظات

 

- عاجل : انفجارات هي الأعنف تهز مدينة مأرب وسماع أصوات سيارات إسعاف
 

- هـــــــــــــام : ”الرياض” تعلن هذا الموقف المفاجئ بشأن اليمن (تفاصيل)


 

الى ذلك، نقلت وكالة «فرانس برس»، عن مسؤول في القوات الموالية للحكومة قوله: ان «العمليات الهجومية توقّفت مؤقتا لاتاحة الفرصة للمنظمات الانسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة». وشدّد مسؤول عسكري آخر في القوات الحكومية على أنّ الهجوم على المدينة «لن يتوقف تماما إلا بتحرير الحديدة والساحل الغربي بالكامل»،

 

مضيفا «سيشهد الجميع مفاجآت عسكرية خلال الأيام المقبلة». وذكر محافظة الحديدة الحسن طاهر من جهته ان القوات الموالية للحكومة تنفّذ حاليا «عملية التمشيط وتأمين المواقع والمناطق التي سيطرت عليها هذه القوات في شرق وجنوب مدينة الحديدة». وبعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة في شرق وجنوب مدينة الحديدة المطلّة على البحر الاحمر قتل فيها نحو 600 شخص غالبيتهم من المتمردين، تواصل الهدوء على جبهات القتال الاربعاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حسبما أفاد مسؤولون في القوات الحكومية وكالة فرانس برس. وهدأت المعارك في ظل جهود دبلوماسية تقودها لندن وواشنطن والامم المتحدة لعقد محادثات سلام في الاسابيع المقبلة في مسعى لانهاء النزاع المتواصل منذ 2014 والذي قتل فيه أكثر من عشرة آلاف شخص وتسبّب بأزمة إنسانية كبرى. وتخضع مدينة الحديدة لسيطرة المتمرّدين منذ 2014، وتحاول القوات الحكومية بدعم من تحالف عسكري بقيادة السعودية استعادتها منذ حزيران/يونيو الماضي. واشتدّت المواجهات في بداية الشهر الحالي.أعلنت دولة الامارات، الشريك الرئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، توقف معارك الحديد، مؤكدة تأييدها عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب فرصة ممكنة، في وقت خيّم الهدوء على جبهات القتال في مدينة الحديدة لليوم الثاني على التوالي. وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش تغريدة على «تويتر»، رصدها «مأرب برس»، الاربعاء قال فيها: «نرحّب بمحادثات تقودها الامم المتحدة في السويد في أقرب وقت ممكن»، مضيفا ان التحالف يدعو للاستفادة من هذه الفرصة لإعادة إطلاق المسار السياسي. وأضاف في تغريدة اخرى «الحديدة هادئة والميناء يعمل»، مشيرا إلى أن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث سيزور أبوظبي هذا الاسبوع.

 

الى ذلك، نقلت وكالة «فرانس برس»، عن مسؤول في القوات الموالية للحكومة قوله: ان «العمليات الهجومية توقّفت مؤقتا لاتاحة الفرصة للمنظمات الانسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة». 

 

وشدّد مسؤول عسكري آخر في القوات الحكومية على أنّ الهجوم على المدينة «لن يتوقف تماما إلا بتحرير الحديدة والساحل الغربي بالكامل»، مضيفا «سيشهد الجميع مفاجآت عسكرية خلال الأيام المقبلة». وذكر محافظة الحديدة الحسن طاهر من جهته ان القوات الموالية للحكومة تنفّذ حاليا «عملية التمشيط وتأمين المواقع والمناطق التي سيطرت عليها هذه القوات في شرق وجنوب مدينة الحديدة». وبعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة في شرق وجنوب مدينة الحديدة المطلّة على البحر الاحمر قتل فيها نحو 600 شخص غالبيتهم من المتمردين، تواصل الهدوء على جبهات القتال الاربعاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حسبما أفاد مسؤولون في القوات الحكومية وكالة فرانس برس. وهدأت المعارك في ظل جهود دبلوماسية تقودها لندن وواشنطن والامم المتحدة لعقد محادثات سلام في الاسابيع المقبلة في مسعى لانهاء النزاع المتواصل منذ 2014 والذي قتل فيه أكثر من عشرة آلاف شخص وتسبّب بأزمة إنسانية كبرى. وتخضع مدينة الحديدة لسيطرة المتمرّدين منذ 2014، وتحاول القوات الحكومية بدعم من تحالف عسكري بقيادة السعودية استعادتها منذ حزيران/يونيو الماضي. واشتدّت المواجهات في بداية الشهر الحالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: رسمياً.. : الامارات تفاجئ الجميع وتعلن وقف «معارك الحديدة» وتكشف السبب.. ومسؤول حكومي يمني يتحدث عن «مفاجئات»..! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق