يمن مونيتور : الطفلة اليمنية التي لفتت أنظار العالم إلى المجاعة "ماتت"

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الطفلة اليمنية التي لفتت أنظار العالم إلى المجاعة

أمل حسين - نيويورك تايمز

الجمعة 02 نوفمبر 2018 08:21

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:

ماتت "أمل حسين" الطفلة اليمنية البالغة من العمر 7 سنوات المصابة بسوء التغذية الحاد وانتشرت صورتها في صفحات نيويورك تايمز الأسبوع الماضي ولفتت اأنظار العالم إلى فداحة الحرب والمجاعة في اليمن.

قالت الصحيفة الأمريكيّة يوم الخميس، صورة أمل جذبت القراء وأثارت استجابتهم وأعربوا عن حسرتهم وقدموا المال لعائلتها، كتبوا لـ"نيويورك تايمز" ليسألوا إذا كانت تتحسن.

يوم الخميس قالت عائلة أمل إنها توفيت في مخيم للاجئين على بعد أربعة أميال من المستشفى.

قالت أمها مريم علي التي بكت خلال مقابلة هاتفية: "قلبي مكسور". مضيفة "كانت أمل تبتسم دائما. الآن أنا قلقة على أطفالي الآخرين ".

وقالت الصحيفة إن الأطفال مثل أمل يظهر حياة اليمنيين وتصورها، إن "أمل" واحدة من 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في البلاد، إنهم يضعون الوجه الإنساني الأكثر سوءاً لمجاعة كارثية من صنع الإنسان قد تغرق البلاد في الأشهر المقبلة.

وحذرت الأمم المتحدة من أن عدد اليمنيين الذين يعتمدون على الحصص الغذائية الطارئة، قد يرتفع العدد من 8 ملايين إلى 14 مليون نسمة. هذا الرقم حوالي نصف سكان اليمن.

ويدعو عمال الإغاثة والقادة السياسيون الغربيون الآن إلى وقف الأعمال العدائية، فضلاً عن اتخاذ تدابير طارئة لإنعاش الاقتصاد اليمني المتدهور، حيث دفعت أسعار الغذاء المرتفعة الملايين إلى حافة الهاوية.

المصدر الرئيس

Yemen Girl Who Turned World’s Eyes to Famine Is Dead

 

 

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الطفلة اليمنية التي لفتت أنظار العالم إلى المجاعة "ماتت" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

أخبار ذات صلة

0 تعليق