أبابيل نت: التحالف يعلن عن تدمير مواقع اطلاق الصواريخ البالستيه والطائرات المسيرة بصنعاء

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلنت قياده القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، في مبكر من صباح اليوم الجمعة، عن تدمير مواقع اطلاق الصواريخ البالستيه والطائرات بدون طيار التابعة لمليشيا الحوثياالانقلابية بقاعده الديلمي الجويه بصنعاء، بغارات جوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف نفذت عمليه استهداف لأهداف عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية .

وأوضح العقيد المالكي أن هذه العملية شملت تدمير مواقع اطلاق وتخزين الصواريخ البالستية ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش التفخيخ والتجميع والمواقع المساندة لها بقاعده الديلمي الجويه بصنعاء.

وبيّن العقيد المالكي أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة لمراقبة نشاطات المليشيا الحوثيه الإرهابية التابعة لإيران بهدف تدمير وتحييد مثل هذه القدرات والتي تهدد الامن الإقليمي والدولي .

وأكد العقيد المالكي استمرار عمل مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجويه للطائرات الأممية والإغاثية بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بعملية الاستهداف ، وأن عملية الاستهداف نُفذت وبما يتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفيه وكذلك قواعد الاشتباك لقيادة القوات المشتركة للتحالف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: التحالف يعلن عن تدمير مواقع اطلاق الصواريخ البالستيه والطائرات المسيرة بصنعاء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق