التغيير نت: تخرج دفعة جديدة من منتسبي اللواء 17 مشاة في تعز

التغيير نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تخرج دفعة جديدة من منتسبي اللواء 17 مشاة في تعز

التغيير- صنعاء:

احتفت مدينة تعز، اليوم الخميس، بتخرج دفعة جديدة من منتسبي اللواء 17 مشاة جيش وطني، برعاية فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، إن هؤلاء المتخرجون سيلتحقون بزملائهم في ميادين الشرف والبطولة للدفاع عن تعز وأبنائها.

وأكد اللواء الصبري أن الجيش الوطني سيقف دائمًا مع الوطن، ومع الشعب، وسيكون صمام أمان الوطن وحامي الدستور.

من جهته، قال قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالرحمن الشمساني: " إن هذه الدفعة تأتي في إطار برنامج قوات الجيش الوطني لإعداد منتسبيها وتأهيلهم لمواجهة العدو الغاشم الذي انبرى من كهوف شمال الشمال ليعيد أبناء الجمهورية إلي أدغال العبودية والكهنوت الامامي بصيغة إيرانية رفضها ثوار سبتمبر وأكتوبر ودافعوا عن عزتهم وكرامتهم وأرضهم.

وأضاف: "استشعاراً منا لأهمية الدفاع عن الوطن وتفعيلاً لدور الجندي في الميدان كان ولابد من فتح مراكز تدريبية لعقد دورات تأهيلية لأبطال الجيش الوطني من أجل استكمال تنفيذ المهام الملقاة على عاتقنا تجاه الوطن وأبناء الشعب".

وأكد العميد الشمساني- في كلمته- على التمسك بالجيش الوطني حاملًا للمشروع الوطني والمدافع عنه ضد أي محاولات عبثية، رافضاً التجنيد خارج إطار المؤسستين العسكرية والأمنية، معتبراً ذلك خيانة لتضحيات الشهداء والجرحى".

وجدد تأكيده على السير وفق توجيهات القيادة العسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، وقيادة رئاسة هيئة الأركان العامة والمنطقة العسكرية الرابعة وقيادة محور تعز".

من جهته، استعرض العقيد عبده حمود الصغير، الجهود المبذولة في انجاز تخرج هذه الدفعة والمعسكر التدريبي.. معبراً عن فخره بهذا الإنجاز الذي سيكون له دور مهماً في مواجهة المليشيات الإجرامية التي تحاصر تعز منذ أربع سنوات.

وقدم الخريجون خلال الحفل عروضاً مختلفة في فنون القتال عكست مستوى استيعابهم للبرامج التدريبية، وما تعلموه من مهارات وخبرات.

حضر الحفل رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد عبدالعزير المجيدي، ومندوب التحالف العربي العميد منصور الصلوي، وقائد شرطة الدوريات العقيد محمد مهيوب وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التغيير نت: تخرج دفعة جديدة من منتسبي اللواء 17 مشاة في تعز في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق