يمن مونيتور : الحوثيون لا يبدون "اكتراثًا" بالدعوات الدولية لإحلال السلام

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الحوثيون لا يبدون

محمد عبدالسلام - أرشيف (وكالات)

الخميس 01 نوفمبر 2018 08:47

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

لم تُبدِ جماعة الحوثي المسلحة، اكتراثًا بالدعوات الدولية الداعية إلى إحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

وتعليقًا على تلك الدعوات، قال ناطق الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، "إذا كانت واشنطن جادة في وقف الحرب فعليها أن ترفع الغطاء السياسي والعسكري عمن يشنها".

وبشأن الدعوات الأمريكية لوقف الحرب في اليمن والبدء بمفاوضات سلام، قال عبد السلام، "بخصوص دعوة وزير خارجية أمريكا لوقف الحرب على اليمن، فأمريكا كما هو معلوم ركيزة أساسية في العدوان، وحينما تدعو لوقفه فهي تدعو نفسها".

واعتبر "عبدالسلام"، التحشيد العسكري الجاري للجيش اليمني والتحالف العربي على الساحل الغربي لليمن نقيض للواقع".

وعلى الرغم أن بعض دعوات السلام تطرح فكرة منح الجماعة المسلحة "حكمًا ذاتيًا"، إلا أن موقف الحوثيين جاء على غير المتوقع، في حين نددت بهذا الحكومة اليمنية والأوساط الشعبية على حدٍ سواء.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال الثلاثاء الماضي، في بيان إن "الأوان قد آن لوقف الأعمال القتالية في اليمن"، مضيفا أن المفاوضات التي دعا إليها المبعوث الأممي إلى اليمن يجب أن تبدأ الشهر المقبل.

وتأتي تصريحات بومبيو بعد تصريح مماثل لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس خلال جلسة في المعهد الأمريكي للسلام بواشنطن.

وفي وقت سابق قالت الحكومة اليمنية، إن التصريحات الصادرة من عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية "تنسجم مع رغبة القيادة السياسية برئاسة الرئيس هادي وحكومته في السلام".

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الحوثيون لا يبدون "اكتراثًا" بالدعوات الدولية لإحلال السلام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق