يافع نيوز : الحوثيون يحذفون أكثر من 25ألف اسم من كشوفات المرتبات

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

#الشامل_نيوز ... الخبر كما هو

اخبار اليمن  

يافع نيوز / صنعاء

 

بعد أشهر من انتظار الموظفين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية لنصف مرتب أعلنت عنه المليشيا، تفاجأ أكثر من 25 ألف موظف في عدد من المؤسسات الحكومية ، أن أسماءهم غير موجودة في كشوفات المرتبات لشهر يونيو 2018، وعند مراجعتهم لإداراتهم، تم الرد عليهم بأن وثائقهم غير مكتملة في الخدمة المدنية، علماً أن بعضهم أمضى 20 عاماً في وظيفته الحكومية، دون أن يحرم من راتبه لشهر واحد.

وباشرت وزارة الخدمة المدنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، في مايو الماضي، كمرحلة أولى، بإجراءات تعسفية شملت أكثر من 25 ألف موظف حكومي، بحذف أسمائهم من كشوفات المرتبات بحسب بيانات وزارة الخدمة المدنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، التي تقول إن وثائق هؤلاء الموظفين غير مكتملة.

وأعلنت الوزارة ذاتها، في بيان صحفي، في أكتوبر الجاري، تدشين المرحلة الثانية من التعسفات الجديدة والتي تسميها تنظيف كشوفات الراتب ، ودعت المحافظين وقيادات الوحدات الإدارية الخاضعة لها، إلى سرعة تقديم كشوفاتها المصححة.

وأكد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع المعلومات التابع لمليشيا الحوثي، حسن المؤيد، في تصريح لوسائل الإعلام، أن من تم تنظيفهم خلال المرحلة الأولى أغلبهم من موظفي ما قبل عام 2010م، وأن المرحلة الثانية تستهدف إسقاط 50 ألف موظف. موضحاً أن العملية تهدف توحيد بوابة التوظيف بما يكفل توحيد التوظيف.

وبدأت الوزارة الحوثية بالفعل بتنظيف 50 ألف موظف من كشوفات المرتبات، بحوثنة الوظائف بحجة أنهم منقطعون عن العمل، واستبدالهم بآخرين موالين للحوثيين، وانقطاع الموظفين عن أعمالهم، مجرد حجة اتخذها الحوثيون لحوثنة الكشوفات.

ويقول أحد الموظفين الذين اسقط أسمائهم لـ نافذة اليمن إن الحوثيين ابتكروا عملية تنظيف كشوفات الراتب لمسح أسماء المعارضين لهم، والذين لم يقبلوا بانقلابهم، وليس لتصحيح اختلالات وفساد كشوفات الراتب كما يحاولون تسويقه عبر وسائلهم الإعلامية .

وكانت وزارة الخدمة المدنية في الحكومة الشرعية أصدرت بياناً أكدت فيه عدم قانونية إجراء الانقلابيين، واعتبرت كافة القرارات التي اتخذتها مليشيا الحوثي بشأن الاستغناء عن موظفين أو توظيف أو تعيين بدلاً عنهم، ملغية، موضحاً أن نظام البصمة البيولوجية الخاصة بقاعدة بيانات الموظفين، الذي يستغله الحوثيون، توقف العمل به منذ استيلائهم على السلطة الشرعية.

وقامت مليشيا الحوثي بتوظيف الآلاف من عناصرها منذ سيطرتها على السلطة، وأصدرت مئات قرارات التوطين لهم في كافة الوظائف القيادية في مؤسسات الدولة، من دون المراعاة لمؤهلات أو شروط شغل الوظيفة، مقابل إقصاء الكادر القديم والأساسي الذين تقوم الآن بتنظيفهم من الكشوفات، كما يقول مصدر مسؤول بوزارة الخدمة التابعة للحوثيين.

مساعي مليشيا الحوثي لفصل آلاف الموظفين في الجهاز الإداري للدولة من وظائفهم، وتوطين عناصرها داخل الأجهزة الحكومية، تأتي في سياق مخطط مكتمل الأركان لتدمير وحوثنة مؤسسات الدولة، بحسب تصريح وزير الإعلام معمر الإرياني، لوكالة “سبأ” الرسمية ، والذي يضيف أن الغرض من عملية تنظيف كشوفات الراتب حوثنة مؤسسات الدولة بعد إفراغها من الكادر البشري المؤهل، وتصفية معارضيها، وتوطين عناصرها القادمين من متاريس الانقلاب وكهوف صعده، وأن هذه العملية غير القانونية التي تسعى لإسقاط عشرات الآلاف من الموظفين من السجل الإداري للدولة في وزارة الخدمة المدنية الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، واستبدالهم بعناصر حوثية.

متابعات

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يافع نيوز : الحوثيون يحذفون أكثر من 25ألف اسم من كشوفات المرتبات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق