أبابيل نت: الحوثيون يرحبون بدعوات استئناف المفاوضات

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

رحبت جماعة الحوثيين المسلحة، الأربعاء، بالدعوات الدولية إلى استئناف العملية السياسية ووقف إطلاق النار، بعد يوم من بيان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، والذي دعا فيه لوقف الحرب والعودة للعملية التفاوضية في غضون 30 يوماً.

ونقلت وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين، عن وزير خارجية الانقلابيين (حكومة غير معترف بها دولياً)، هشام شرف، ترحيبه بـ”الدعوات العديدة للاستئناف الفوري للعملية السياسية في اليمن”.

ودعا شرف “حكومات عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، والتي صرح كبار مسؤوليها في وزارتي الخارجية والدفاع (إشارة للولايات المتحدة)، مؤخراً بضرورة وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية السلمية، لاتخاذ خطوات وإجراءات عملية وفورية لوضع تلك الدعوات موضع التنفيذ”، وليس “إبقاءها مجرد تصريحات تحاول من خلالها تلك الدول إسقاط واجب نحو المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني”.

واعتبر المسؤول بحكومة الحوثيين أن “الواقع الحالي للأحداث يفترض أن تعكس تلك الدعوات من دول ذات ثقل في المجتمع الدولي، بشكل قرار ملزم يتخذه مجلس الأمن الدولي ينص على وقف العمليات العسكرية ورفع الحظر الجوي، وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي، تشجيعاً لاستئناف العملية السياسية بين كل الفرقاء”، معتبراً أن ذلك “يخلق ظروفاً مواتية للسلام”.

وكان وزيرا الدفاع والخارجية في الولايات المتحدة، جيمس ماتيس ومايك بومبيو، على التوالي، دعيا في تصريحات منفصلة، إلى العمل على وقف إطلاق النار في اليمن بغضون 30 يوماً، والعودة إلى طاولة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، كما شددا على أنه “آن الأوان لوقف الحرب” في البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: الحوثيون يرحبون بدعوات استئناف المفاوضات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق