الموقع: الحوثيون يرحبون بالدعوات الأمريكية لوقف الحرب في اليمن

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الحوثيون يرحبون بالدعوات الأمريكية لوقف الحرب في اليمن

الموقع بوست - وكالات
الخميس, 01 نوفمبر, 2018 10:23 صباحاً

رد رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، محمد علي الحوثي، على المطالب الأمريكية والبريطانية الأخيرة، بوقف الحرب في اليمن، بأنها يجب أن تترجم إلى "تحرك فوري".

جاء ذلك وفق ما نقلته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، الخميس، عن محمد الحوثي الذي قال: "نؤكد ترحيبنا بوقف الحرب، وهو ما دعونا إليه ورحبنا به مرارا في السابق".

وقال: "لكن، من يطالب بوقف الحرب باليمن ترجمة رغبته هذه بالعمل على وقف قصف اليمنيين على الفور، وفك الحصار عنهم".

وأضاف: "نجدد مطالبتنا بتشكيل لجان تحقيق دولية للنظر في جميع جرائم دول تحالف العدوان على بلادنا وشعبنا".

وتابع بأن "الضغوط الدولية الشديدة اضطرت النظام السعودي للاعتراف مؤخرا بمقتل خاشقجي"، متسائلا: "إذا كانت الضغوط لم تثمر إلا بعد إجراءات اقتصادية ومقاطعات سياسية أمام جريمة واحدة فكم سيحتاج اليمن؟".

وأرفقت القناة إلى جانب تصريحات الحوثي خبرا يفيد بغارتين لطيران التحالف العربي بدون طيار الذي تصفه بـ"العدوان"، في منطقة بني حسن في مديرية عبس.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، دعا الأربعاء إلى وقف الأعمال القتالية في اليمن، وقال إن المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية ينبغي أن تبدأ الشهر المقبل.

ولكنه هاجم في بيان، الحوثيين، وقال إنه ينبغي أن تكف حركة الحوثي المتحالفة مع إيران عن تنفيذ ضربات صاروخية وهجمات بطائرات مسيرة ضد السعودية والإمارات، وإن على التحالف بقيادة السعودية أن يتوقف عن شن ضربات جوية في كل المناطق المأهولة باليمن.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: الحوثيون يرحبون بالدعوات الأمريكية لوقف الحرب في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق