اليمني اليوم: قرار مفاجيء وغير متوقع يقيد حركة المشائخ والوجاهات القبلية (تفاصيل)

اليمني اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

اتخذ الحوثيون مزيداً من الخطوات لتقييد تحركات مشايخ القبائل والضغط عليهم لحشد المقاتلين. وحسب «العربية نت».

وكشفت مصادر إعلامية عن سعي الحوثيين إلى تقييد تحركات مشايخ القبائل بمزيد من الخطوات، إلى جانب الترغيب والترهيب بهدف حشد مقاتلين للانضمام إلى صفوفها التي تعاني نقصاً حاداً.
وأشارت المصادر إلى أن الإعلان الحوثي عما سمي إنشاء الهيئة العامة لشؤون القبائل، يأتي ضمن هذا التوجه. وقالت المصادر، إنه رغم الرفض الكبير والواسع للحوثيين؛ إلا أن الخطوة تأتي ضمن سياق واضح وهو الترغيب والترهيب، حتى تُجبر المشايخ في وقت لاحق على الخضوع لها، وتقديم مجندين.
وأصدر رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، المدعو مهدي المشاط، قراراً بإعادة تشكيل مصلحة شؤون القبائل، وتحويلها إلى هيئة تابعة للجماعة. ونص القرار الحوثي، الذي أصدره المشاط، على جعل الهيئة الخاصة بالقبائل، مرتبطة مباشرة به في سياق محاولة الجماعة السيطرة على المكونات القبلية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: قرار مفاجيء وغير متوقع يقيد حركة المشائخ والوجاهات القبلية (تفاصيل) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق