بوابتي : مسؤول أممي: 14 مليون يمني يواجهون خطر الموت جوعا خلال الأشهر القادمة

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

بوابتي/متابعات

قال مسؤول أممي، اليوم السبت، إن 14 مليون يمني يواجهون خطر الموت جوعا خلال الأشهر القادمة، إذا لم يتغير الوضع في اليمن.

وأكد الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس ليركا، “في حال لم يتغير الوضع في اليمن فإن نحو 14 مليون شخص سيواجهون خلال الأشهر القادمة خطر الموت بسبب نقص الغذاء”.

وأعرب عن قلقه من الوضع الإنساني في اليمن، وأشار إلى مواجهتهم العديد من الصعوبات والمشاكل في اليمن، بالرغم من تنفيذ الأمم المتحدة أكبر عملية مساعدات إنسانية حول العالم باليمن، بحسب تصريح لوكالة الأناضول.

ودعا ليركا المجتمع الدولي إلى “التحرك بشكل عاجل لمنع وقوع كارثة محتملة” في اليمن، وربط الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن بالحرب الداخلية، والعوائق التي تحول دون إنتاج الشعب المواد الغذائية، وصعوبة إرسال وإيصال المساعدات الإنسانية، والانهيار التام للاقتصاد.

ووجه نداء إلى الأطراف الفاعلة في اليمن مطالبا إياهم بالسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية، مسنودة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي مليشيات الحوثي من جهة أخرى، ما تسبب بتدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية بشكل غير مسبوق، وتشير تقارير إنسانية إلى أن 80 بالمئة من اليمنيين، أي نحو 21 مليون شخص، بحاجة للمساعدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : مسؤول أممي: 14 مليون يمني يواجهون خطر الموت جوعا خلال الأشهر القادمة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

أخبار ذات صلة

0 تعليق