الموقع: أقدم متحف في الصين يقتني لوحة فنية لفنان يمني (صور)

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أقدم متحف في الصين يقتني لوحة فنية لفنان يمني (صور)

الموقع بوست - خاص
الخميس, 18 أكتوبر, 2018 02:26 صباحاً

اقتنى متحف الفن الوطني الصيني لوحة فنية رسمها الفنان اليمني ردفان المحمدي، وذلك بعد عام من فوزه بتلك اللوحة كأفضل فنان تشكيلي عربي في العالم.
 
وتظهر اللوحة المسماة "اليمن السعيد" وجه لشخصية يمنية مسنة ترتدي الزي اليمني، بينما تظهر في الصور خراب ودمار، في إشارة إلى الوضع الذي تعيشه اليمن منذ ثلاث سنوات جراء الحرب والدمار.
 
وقال الردفاني في منشور له على فيسبوك إن اللوحة أنجزت نهاية العام 2016م، وفاز بها كأفضل فنان تشكيلي عربي في العالم بقسم فيجراتيف ارت في نفس العام خلال مسابقة نظمتها شركة المجموعة العربية في بريطانيا.
 

وأوضح أنه شارك بتلك اللوحة في العديد من المعارض الدولية، وآخرها مشاركته في أهم  تظاهرة فنية عالمية ممثلا لليمن في بينالي بكين الدولي السابع للعام 2017 والذي اقيم في الصين خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 15 اكتوبر الماضي، وشارك في المؤتمر اكثر من 580 فنان من 102 دولة.
 
وأكد الردفاني إن تواجد لوحته في المتحف مهم جدا حيث تعد بطاقة تعريفية بالحركة التشكيلية اليمنية على المستوى العالمي وبطاقة تعريفية به شخصيا، حد وصفه.
 

ويعد متحف الفن الوطني أكبر متحف في الصين، وأحد اكبر واشهر المتاحف العالمية، وتم البدء ببنائه في العام 1958م، وانتهى من بنائه في العام 1962م بمساحة 30000متر مربع، وافتتح في العام 1963م، وخلال الأعوام 2004-2005م تم توسعة المتحف بزيادة 5375 متر مربع.
 

ويزور المتحف  اكثر من ثلاثة مليون مواطن سنويا لمشاهدة الاعمال الفنية العملاقة لأشهر الفنانين في العالم، وكذلك اعمال كبار الفنانين الصينيين القديمة والمعاصرة، كما سيتم بناء متحف يفوق المبنى القديم بسبعة اضعاف ليحتل المركز الاول عالميا في المساحة واستقباله لعدد أكبر من الزوار مع نشر المزيد من الابداعات الفنية العالمية.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: أقدم متحف في الصين يقتني لوحة فنية لفنان يمني (صور) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق