أبابيل نت: عاجل.. محافظ المهرة يطلق تحذيرًا عاجلًا من سيول جارفة

أبابيل نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أطلق محافظ المهرة راجح باكريت تحذيرًا جديدًا قبل قليل للمواطنين بناء على معلومات قال إنها تفيد بقدوم سيول من الصحراء والبوادي خلال الساعات القادمة إلى مدينة الغيضة والمسيلة وسيحوت وقشن عبر مختلف الأودية.

وقال المحافظ إن على الساكنين في مجاري السيول الابتعاد عنها وأخذ الحيطة والحذر وعدم التهور والمجازفة أثناء جريان السيول فيها حفاظاً على الأرواح قبل الممتلكات.

وكان باكريت أعلن مساء اليوم  أن أكثر من ٢٥٠ أسرة منكوبة تم إجلاءها اليوم الثلاثاء بواسطة الطائرات المروحية التي أرسلتها الحكومة الشرعية والقوات السعودية إلى مراكز الإيواء، مشيرًا إلى أن بعض المناطق خارجة عن السيطرة بسبب انقطاع خدمة الاتصالات عنها بشكل كامل خصوصاً قشن والمسيلة.

وقال باكريت الذي أشرف على عمليات إجلاء وإنقاذ مئات الأسر العالقة في المناطق المنكوبة بالمحافظة جراء العاصفة المدارية (لبان) إن طائرة هليكوبتر أرسلت من المنطقة العسكرية اليمنية الثالثة، وثلاث مروحيات أخرى من التحالف العربي ساهمت كثيراً في إجلاء وإنقاذ المئات من الأسر العالقة وسط السيول وتحت الأمطار، في العبري ووادي تنهالن ويروب والفيدمي ومناطق أخرى محاصرة.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، “خلال عمليات الإجلاء تم تقسيم عمل المروحيات على المناطق المتضررة وفق الحاجة وبلغت نسبة الإجلاء للمتضررين والعالقين للآن تقريباً ٧٠٪؜ ولازال العمل مستمر حتى يتم إجلاء كافة المواطنين في المناطق المتضررة بالمحافظة “.

ولفت إلى أن التنسيق في إجلاء الأسر العالقة جارٍ مع فريق قوات التحالف بالمهرة بقيادة العميد علي الشهري، وفريق الطوارئ والأجهزة الأمنية في حالة تأهب وطوارئ حتى يتم إجلاء جميع الأسر العالقة من كافة مناطق مديريات المحافظة المتضررة جراء العاصفة المدارية لبان، موضحًا أنه تم توزيع مواد إغاثية بشكل عاجل على المتضررين، فيما لاتزال عمليات الإغاثة والإجلاء مستمرة في المناطق المحاصرة والمتضررة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: عاجل.. محافظ المهرة يطلق تحذيرًا عاجلًا من سيول جارفة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق