أخبار عاجلة


الموقع: هادي: تعرضت لأربع محاولات اغتيال في صنعاء ولن أسمح بتكرار الانقلاب في عدن

الموقع: هادي: تعرضت لأربع محاولات اغتيال في صنعاء ولن أسمح بتكرار الانقلاب في عدن
الموقع: هادي: تعرضت لأربع محاولات اغتيال في صنعاء ولن أسمح بتكرار الانقلاب في عدن

هادي: تعرضت لأربع محاولات اغتيال في صنعاء ولن أسمح بتكرار الانقلاب في عدن

10a9f75520.jpg

[ هادي حذر من العودة للماضي ]

الموقع بوست - الرياض
السبت, 13 أكتوبر, 2018 09:20 مساءً

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه لن يسمح بالاقتتال في جنوب اليمن، محذرا من سيناريو تكرار الانقلاب في صنعاء داخل عدن مرة أخرى.
 
وأكد هادي في كلمة له بمناسبة العيد الخامس والخمسين لذكرى ثورة أكتوبر إن الثورة تحل في ظل ظروف مشابهة، حيث يهيمن الحوثي على الشمال ويريد العودة باليمنيين إلى الصفر، بينما تسعى قوى أخرى للهيمنة في الجنوب وإعادة الوضع في اليمن إلى ما قبل ثورتي سبتمبر وأكتوبر.
 
وقال هادي إن ما يجري في صنعاء لن يتكرر في الجنوب، وطالب بالابتعاد عن تكرار سيناريو صنعاء في عدن، محملا الحوثيين وحزب الله المسؤولية، مشيرا إلى أن بيروت تحتضن قناتي المسيرة وعدن لايف مثلما تشجع الحوثيين ومن يعملون في بيروت، وفق تعبيره.
 
وأضاف: "ما أشبه الليلة بالبارجة وأرجو إلى هنا ويتوقف الحال" وتطرق في كلمته ايضا للحزام الأمني في المحافظات الجنوبية، هي الأحزمة التي أنشأتها الامارات : وقال"حزام امني هنا وهناك، وهذا دحباشي، هذا ماضي، واذا رجعتم للماضي ستندمون ولا أريد أن اكشف الماضي"، مردفا بالقول: "حاولت اليوم ان اخاطبكم مباشرة للعودة الى التأريخ فالتاريح لا يرحم".
 
وأشار إلى أن ايران تريد ان تبني الامبراطورية الفارسية، وكشف أن المعتقلين في صنعاء من الحرس الثوري وحزب الله أكدوا عند التحقيق معهم أنهم جزء من امتداد الامبراطورية الفارسية التي تسعى الى التمدد نحو البحر الأحمر.
 
وقال بانه طرح هذا الكلام على السعوديين، وأبلغهم أن ايران ترفض المبادرة الخليجية وتعمل ليل نهار على الغائها وتقول لن تسمح بانجاح المبادرة الخليجية.
 
وقال هادي إنه تحمل المسؤولية في ظرف لا يستيطع احد ان يتحمله، عندما كانت صنعاء مقسمة الى متارس والبنك لا توجد فيه الا مية مليون ونصف دولار لايكفي للمشتقات النفطية.
 
وأضاف مخاطبا الشعب: لاتنسوا ان مجلس الامن عقد في صنعاء تحت رئاسة رئيس الجمهورية، وهذا يحصل لأول مرة في تاريخ الامم المتحدة، وعندما كان نصدر قرار كانوا يؤديوه في اليوم الثاني، وهذا لم يحصل الا في اليمن وليس في اي دولة ثانية".
 
وقال هادي إنه لن يسمح بتكرار العراقيل التي حصلت أثناء مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء، مذكرا بكلامه حين قال اثناء المؤتمر إن القضية الجنوبية هي المرجعية لكافة القضايا اليمنية.
 
 
وكشف هادي بأنه تعرض لاربع محاولات اغتيال في صنعاء، لكنه نجا منها، قائلا "لن أقول بشجاعتي ولكن هو قدر من الإله".
 
وناشد هادي الشعب وقال بأن مخرجات الحوار الوطني هي المخرج الوحيد لمستقبلكم وامنكم ونضالكم لأن الشعب لن يستيطع ان يبني أمن واستقرار بدون ما تكون كل شريحة في المجتمع تحصل على حقها، وقال بأن المركزية المقيتة التي كانت في صنعاء هي من شطر ومزق اليمن شمالا وجنوبا ولن أسمح بعودتها.
 
وأردف: "اتفقنا في الحوار الوطني على بناء اليمن الجديد من ستة أقاليم ونسير على هذا الطريق العادل لابناء الجنوب وشمال الشمال والمناطق الوسطية، ولن نتراجع على تنفيذ مخرحات الحوار الوطني، وكان هذا اتفاقنا مع كلا من روسيا وبريطانيا وفرنسا وامريكا والصين وهي الخمس الدول التي تؤيد مخرجات الحوار الوطني ورئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي".
 
وعن الوضع الاقتصادي قال هادي مخاطبا الشعب: "اريدكم ان تتحملوا وان تصبروا والازمة الاقتصادية الأخيرة كانت  مرتبطة بحاجتين ان تسقط الشرعية في الحرب او ان تسقط اقتصاديا".
 
وحذر هادي من فكرة العودة باليمن إلى ما قبل الاستقلال، وقال "اي طرف يقدر يفكر يعيد اليمن الى ما قبل الاستقلال والى حكم الكهنوت الامامي فهذا مستحيل لان الشعب اليمني قد شب على الطوق وثورة التكنلوجيا لا تستطيع ان تقنع حتى راعي الغنم بما جرى".
 
وأكد أن العالم تغير وعلى الشعب اليمني أن يتغير والنصر يمضي في كل الجبهات، موجها تحياته للمقاومة  والضباط الذين يقودون النصر واسقاط الحوثي في صنعاء، مشيرا إلى أن هناك وحدات عسكرية تتسابق في عدة محاور لرفع علم الجمهورية على مران.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost


- فيديو :



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: هادي: تعرضت لأربع محاولات اغتيال في صنعاء ولن أسمح بتكرار الانقلاب في عدن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق براقش نت : الطفل الذي غرر به الحوثيون يلقى حتفه
التالى اليمني اليوم: واشنطن تعلن عن توافق دولي يخص اليمن !