الصحوة نت : حجة: ميلشيات الحوثي تلغم مزرعة مواطن بمديرية "حيران" وفرق الجيش تنتزع العشرات منها

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

فوجئ مواطن يمني بمزرعته في مديرية حيران بمحافظة حجة، التي كان يقتات منها وقد تحولت على أيدي الميليشيا إلى حقل ألغام، رغم بعد المزرعة عن نطاق الاشتباكات.

وقال مسؤول في شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة الرائد محمد ردمان "إن الميليشيا الحوثية زرعت عشرات الألغام في مزرعة مواطن يمني بمديرية حيران، رغم أنها لم تشهد اشتباكات وليس بها مواقع عسكرية، بينما انتزعت الفرق الهندسية العشرات منها".

وأضاف "أن مالك المزرعة اكتشف حقل الألغام بعد انفجار لغم في بقرة ونفوقها لتصبح المزرعة منطقة محظورة، بعد تنوع الألغام المزروعة فيها بشكل عشوائي".

وذكر ردمان "أن الفرق الهندسية التابعة للمنطقة تواصل انتزاع مئات الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية في الشوارع والممرات والمزارع والأماكن العامة بمديريتي حيران وميدي، بينما لا تكفي جهود المنطقة وحدها لانتزاع كمّ هائل من الألغام".

ودعا منظمات حقوق الإنسان للتدخل السريع لإنقاذ أهالي مديريتي حيران وميدي من مخاطر الألغام الحوثية، بالضغط على الميليشيا لتسليم خرائط بمواقع زراعة الألغام، وتوفير الفرق المتخصصة، وأدوات السلامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الصحوة نت : حجة: ميلشيات الحوثي تلغم مزرعة مواطن بمديرية "حيران" وفرق الجيش تنتزع العشرات منها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الصحوة نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق