أخبار عاجلة


بوابتي : المبعوث الأممي يُحضر لمشاورات قادمة تقتصر على ثلاثة قضايا

بوابتي : المبعوث الأممي يُحضر لمشاورات قادمة تقتصر على ثلاثة قضايا
بوابتي : المبعوث الأممي يُحضر لمشاورات قادمة تقتصر على ثلاثة قضايا

سيزور المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث،العاصمة صنعاء خلال أيام للقاء بقيادة الميليشيا للتحضير للمشاورات المقبلة ،حسب ماافادت مصادر محلية.

وأوضحت لصحيفة “البيان” الإماراتية، ان المشاورات المقبلة يسعى غريفيث على اقتصارها على توحيد البنك المركزي وصرف رواتب الموظفين، إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

وأشارت إلى أن تحركات غريفيث تأتي ضمن مساعي جديدة لعقد جولة جديدة من محادثات السلام، بعد إفشال ميليشيا الحوثي آخر جولة رتبتها الأمم المتحدة بجنيف في سبتمبر الماضي.

وقالت المصادر، “إنّ الأفكار التي يحملها المبعوث الدولي لا تلامس جوهر المشكلة وأسباب الحرب، بل ستقتصر على إجراءات بناء الثقة، لاسيما إلـــزام الميليشيا بتوريد عائدات الضرائب والجمارك في مناطق سيطرتها للبنك المركزي اليمني في عدن، على أن تتولى الحكومة الشرعية صرف رواتب الموظفين في كافة مناطق البلاد، بما فيها وضع ميناء الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الخطوة الأخرى التي يسعى المبعوث للاتفاق حولها هي الإفراج عن المعتقلين والأسرى لدى الطرفين، على أن يتم التحضير لجولة أخرى من محادثات السلام، حال نجاح المبعوث الدولي في إتمام الاتفاق على إجراءات بناء الثقة.

وكشفت المصادر، عن أن الشرعية أبلغت المبعوث الدولي، وسفيري الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، باستعدادها لتحمّل مهمة صرف رواتب جميع الموظفين والموازنة التشغيلية للمكاتب الحكومية في مختلف المناطق، بما فيها التي تخضع لسيطرة الميليشيا، حال التزمت الميليشيا بتوريد عائدات الضرائب والجمارك إلى البنك المركزي.

بوابتي-متابعات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : المبعوث الأممي يُحضر لمشاورات قادمة تقتصر على ثلاثة قضايا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بوابتي : مصادر خاصة لــ “بوابتي” تكشف عن خلفية تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء “أحد قارب الرئيس هادي”
التالى بوابتي : برشلونة يرفض العقد التاسع لميسي