أخبار عاجلة


بوابتي : العراقيين يدعون لتغيير النشيد الوطني بأغنية “سلام عليك” للقيصر

بوابتي : العراقيين يدعون لتغيير النشيد الوطني بأغنية “سلام عليك” للقيصر
بوابتي : العراقيين يدعون لتغيير النشيد الوطني بأغنية “سلام عليك” للقيصر

بوابتي/متابعات

 

انتشرت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق تدعو إلى تغيير النشيد الوطني الحالي واستبداله بأغنية ”سلام عليك” للفنان العراقي كاظم الساهر.

وطالب العديد من العراقيين بأن يتم اعتمادها نشيداً وطنياً للعراق، بدلاً للنشيد الحالي الذي تم اعتماده مؤقتاً من قبل البرلمان عام 2005.

وأطلق العديد من العراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي هشتاج #نريد_سلام_عليك_نشيد_وطني_عراقي

 

الى ذلك كشف الفنان العراقي سنان العزاوي عن إعجاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بأغنية سلام عليك، معربا عن استعداده لتأمين إقامة عرض فني لهذه الأغنية، التي وصفها بالنشيد الوطني.

وقال العزاوي عبر حسابه في فيسبوك، إنه خلال الحوار الذي جرى مع مقتدى الصدر، أعرب الأخير عن استعداده لاستضافة الساهر في العراق، وتوفير كل المتطلبات اللوجستية والأمنية له لتقديم هذا العمل الفني في الموصل، مضيفا أن الصدر قد كلفه بمتابعة هذا الأمر مع الساهر.

وأوضح في منشور آخر في فيسبوك أن لقاءه مع الصدر قد جرى منذ شهر ونصف الشهر. وأضاف العزاوي أنه اقترح تصوير هذه الأغنية في موقع منارة الحدباء المهدم، لأنها ستنهض بسواعد العراقيين وإصرارهم على البقاء على قيد العراق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : العراقيين يدعون لتغيير النشيد الوطني بأغنية “سلام عليك” للقيصر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: عاجل : الإفراج عن نجلي علي عبدالله صالح...وهناعدن ينشر أسمائهم
التالى الحدث برس: دواء يكافح الشيخوخة ويطيل متوسط اعمار البشر حتى"150 عاما"