يافع نيوز : خبير سياسي وعسكري جنوبي: الدولة الاتحادية بين الشمال والجنوب فات أوانها وكان يمكن أن تكون يوم ٢٢مايو ١٩٩٠م

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

#الشامل_نيوز ... الخبر كما هو

اخبار يافع نيوز – خاص:

قال سياسي وخبير عسكري جنوبي ان زمن ما سمي الدولة الاتحادية قد فات ولم يعد ممكنا اليوم اقامتها وكان بالامكان ان تقام في 22 مايو 1990م.

وكتب السياسي والخبير العسكري الجنوبية العميد الركن ثابت حسين صالح في منشور على صفحته  بالفيس بوم: “الأصل في النظام الاتحادي أن يبدأ من الوحدات الإدارية ولايات ، مقاطعات ، أقاليم… الخ إلى المركز وليس العكس ” .
واشار بقوله: “بمعنى اوضح الدولة الاتحادية كان يمكن أن تكون يوم ٢٢مايو ١٩٩٠م على اساس فيدرالي (اتحادي) أو كونفدرالي (دولتين في دولة)…الآن فات أوان مثل هذا الحديث عن هذا النظام لإن إحدى الدولتين قد قررت فك ارتباطها ب “الجمهورية اليمنية. “.

وختم منشوره: “ألا يدرك الذين يتباكون (دموع التماسيح) على ما يسمونه “تمزيق اليمن” ان ذلك التمزيق لن يكون في حالة العودة إلى وضع الدولتين ، بل سيكون في حالة الإصرار على الأقلمة أو بالأدق الدويلات الست؟.”

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يافع نيوز : خبير سياسي وعسكري جنوبي: الدولة الاتحادية بين الشمال والجنوب فات أوانها وكان يمكن أن تكون يوم ٢٢مايو ١٩٩٠م في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق