أخبار عاجلة


الصحوة نت : وصف هبوط سوق الاسهم كونه تصحيحا طال انتظاره ..ترامب: البنك المركزي جن جنونه

الصحوة نت : وصف هبوط سوق الاسهم كونه تصحيحا طال انتظاره ..ترامب: البنك المركزي جن جنونه
الصحوة نت : وصف هبوط سوق الاسهم كونه تصحيحا طال انتظاره ..ترامب: البنك المركزي جن جنونه

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا انتقادا حادا لمجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي وسياسته في رفع أسعار الفائدة، وقال إن البنك المركزي جن جنونه، واصفا هبوط سوق الأسهم الأميركية لمستويات قياسية بكونه تصحيحا طال انتظاره.

وجاءت تصريحات ترامب بعد يوم مظلم فيوول ستريت حيث هبط مؤشر داو جونز إلى أدنى مستوى له منذ فبراير/شباط الماضي وسطقلق المستثمرين حيال ارتفاع معدلات الفائدة.

وقال ترامب جوابا على أسئلة بشأن خسائر الأسواق الأميركية أمس الأربعاء والتي بلغت 4%، "في واقع الأمر إنه تصحيح ظللنا ننتظره طويلا، لكنني لا أوافق في الحقيقة على ما يفعله مجلس الاحتياطي الاتحادي".

وأضاف قبل حشد سياسي في بنسلفانيا "أعتقد أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد جن جنونه".

وفي سبتمبر/أيلول المنصرم، أعرب ترامب عن أسفه لقرار الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة، مخالفا بذلك مرة جديدة تقليد الامتناع عن التعليق على تصرفات البنك المركزي حفاظا على استقلالية المؤسسة النقدية.

وقال في مؤتمر صحافي وقتذاك "أنا أفضّل بدلا من ذلك خفض الدين العام أو القيام بأشياء أخرى. استحداث مزيد من الوظائف. لهذا السبب أنا أشعر بالقلق من حقيقة أنهم يحبون، على ما يبدو، رفع أسعار الفائدة".

وجاءت انتقادات ترامب أمس الأربعاء قبيل تصريحات للبيت الأبيض قال فيها إن العوامل الأساسية في الاقتصاد الأميركي ما زالت قوية، وإن مستقبل اقتصاد البلاد مشرق، في أعقاب هبوط حاد لمؤشر داو جونز الصناعي.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان أن "البطالة عند أدنى مستوى في 50 عاما، وجرى تخفيض الضرائب للأسر والشركات، وجرى تخفيف اللوائح والروتين الحكومي".

المصدر : وكالات

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الصحوة نت : وصف هبوط سوق الاسهم كونه تصحيحا طال انتظاره ..ترامب: البنك المركزي جن جنونه في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الصحوة نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الصحوة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الموقع: التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران
التالى أبابيل نت: البنك الدولي يوافق على طلب الحكومة في دعم تطوير برنامج إعادة إعمار المساكن