يمن مونيتور : (انتليجينس اونلاين).. ولي عهد أبوظبي يبحث عن دعم فرنسي في

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
(انتليجينس اونلاين).. ولي عهد أبوظبي يبحث عن دعم فرنسي في اليمن

محمد بن زايد وماكرون - ارشيفية

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 11:06

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

كشفت نشرة "انتليجينس أونلاين" المخابراتية الفرنسية أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد سيقوم بزيارة باريس منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، للحصول على دعم فرنسي لتحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي في .

وقالت النشرة، حسب ترجمة لـ"يمن مونيتور"، سيقوم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إلى باريس في 17-18 أكتوبر/تشرين الأول لإجراء محادثات استراتيجية.

وفي إشارة إلى أهمية الزيارة والرسائل التي يرغب في إيصالها، سيرافقه مجموعة من قادة الأمن في الأسرة الحاكمة ل"آل نهيان" بما في ذلك إخوانه سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية، وطحنون بن زايد آل نهيان، مستشاره للأمن القومي، ونائبه. وسيعقد اجتماعات مقررة مع الرئيس إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية جان إيف لودريان.

وحسب النشرة سيحرص "محمد بن زايد"  على الحصول على المزيد من الدعم لبلاده في اليمن. وبشكل خاص سيبحث المسؤول الإماراتي الذي هو نائب قائد القوات المسلحة في أبو ظبي، بشكل خاص عن الدعم للهجوم على ميناء الحديدة الذي رفضته واشنطن حتى الآن.

وقالت النشرة "إنه مع ذلك، فإن قصر الإليزيه حريص على البقاء أبعد ما يمكن عن مستنقع اليمن".

وكانت الإمارات قد أعلنت عن استئناف العملية العسكرية لتحرير الحديدة من الحوثيين مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، بعد شهرين ونيف من توقفها، لكنها عادت للتوقف من جديد على تخوم مدينة الحديدة وسط معارك كر وفر بين القوات اليمنية المدعومة من التحالف والحوثيين.

المصدر الرئيس

Macron and Mohamed bin Zayed Al Nahyan discuss security issues

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : (انتليجينس اونلاين).. ولي عهد أبوظبي يبحث عن دعم فرنسي في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

أخبار ذات صلة

0 تعليق