أخبار عاجلة
المواطن السعودية : شفافيتنا توجعهم ! -


الموقع: الحكومة تقول إنها وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات لتحسين الاقتصاد


الحكومة تقول إنها وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات لتحسين الاقتصاد

news

[ بن دغر خلال لقائه السفير الأمريكي ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 07:45 مساءً

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر،إن جذور وأسباب المشكلة في اليمن سياسية، تتعلق بانقلاب ميليشيا مسلحة على مؤسسات الدولة، ونجم عن ذلك تدهور في الاقتصاد وانهيار للمجتمع اليمني، ومعها ظهرت كل المشاكل التي تعاني منها البلاد واليمنيين، والتي تسعى الحكومة إلى حلحلتها.
 
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.
 
وذكّر بن دغر بأن الحكومة تدعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في التوصل إلى سلام مستدام في اليمن، وإن إيقاف الحرب هو أحد المساعي التي تبذل الحكومة جهودها سعياً لتحقيقه، لكن الميليشيا الانقلابية ترفض ذلك، وآخرها ما حدث في مشاورات جنيف مطلع سبتمبر الماضي.
  
كما أكد مساعي الحكومة لتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، بالإضافة إلى وقف انهيار العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية، وتدهور الوضع الاقتصادي.
 
وقال "إن الحكومة وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات الاقتصادية لتحسين الاقتصاد، والمعالجات التي توقف هذا التدهور"، معبّراً عن تطلعه إلى دعم الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية للاقتصاد اليمني.
 
وأشار إلى التحسن النسبي في سعر العملة المحلية في السوق الموازية والذي استقر عند 700 ريال للدولار الواحد خلال الأسبوعين الماضيين، متراجعاً من 800 ريال للدولار بعد أن عاشت البلاد اسبوعاً من الاضطراب الاقتصادي، جعل اليمنيين في حالة ذهول، بسبب ميليشيا الحوثي التي دمرت الاقتصاد ونهبها للاحتياطي النقدي.
 
بدوره، أشار السفير الأمريكي ماثيو تولر،إلى أن واشنطن ترفض بشكل كامل الأعمال العدائية الإيرانية في المنطقة، وتصنف ما تقوم به الجماعات الموالية بالإرهاب، مضيفاً بأن ذلك لن يستمر طويلاً.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: الحكومة تقول إنها وضعت مصفوفة كاملة من الإجراءات لتحسين الاقتصاد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن فويس : وزير الخارجية يشارك أبناء الجالية اليمنية في المغرب احتفالاتهم بثورة 14 من أكتوبر
التالى يافع نيوز : محافظ حضرموت يوجه برفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة تطورات الحالة المدارية