يمن مونيتور : الجيش اليمني يعلن الدفع بقوات سودانية للمشاركة في تحرير الحديدة

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الجيش اليمني يعلن الدفع بقوات سودانية للمشاركة في تحرير الحديدة

قوات سودانية تشارك في - ارشيفية (يمن مونيتور)

الإثنين 08 أكتوبر 2018 12:00

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:

دفعت القوات الحكومية والتحالف العربي بقوات عسكرية جديدة من بينها قوات سودانية للمشاركة في تحرير مدينة الحديدة غربي اليمن من المسلحين الحوثيين.

وقال موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، يوم الأحد إن التحالف العربي والجيش دفعا بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الساحل الغربي استعداداً لخوض عمليات عسكرية كبرى.

وتزامن هذا الدفع مع إطلاق التحالف العربي منشورات في الحديدة تحذر السكان من الاقتراب من مناطق المواجهات.

ولفت الموقع إلى أن وحدات كبيرة من القوات السودانية العاملة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي وصلت إلى جبهة الحديدة لتعزيز القوات المتواجدة هناك بهدف استكمال تحرير بقية المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين.

وقال الموقع، إن التعزيزات الجديدة تضم أعداداً كبيرة من أفراد القوات المسلحة السودانية وآليات عسكرية، كاشفة أنها ستشارك في المعارك الدائرة جنوب مدينة الحديدة ومدخلها الشرقي.

في غضون ذلك وصلت قوات جديدة من ألوية العمالقة إلى الساحل الغربي لتعزيز القوات المتواجدة عند التخوم الجنوبية والشرقية للمدينة. وحسب الموقع فإن هذه القوات سوف تشارك إلى جانب القوات المتواجدة "في عمليات تمشيط متواصلة لتعقب ما تبقى من جيوب الميليشيا في المزارع والأحراش بمناطق شرق الدريهمي والتحيتا وبيت الفقيه وحيس".

وكان التحالف العربي قد أعلن عن استئناف العمليات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة منتصف سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن كان قد أوقفها نهاية يونيو/حزيران بعد قرابة شهر من إعلانها لإتاحة الفرصة للأمم المتحدة من أجل التوصل لاتفاق. وفشلت محاولة أممية في سبتمبر/أيلول لجمع الحوثيين والحكومة اليمنية بعد أن رفض الحوثيون مغادرة صنعاء.

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الجيش اليمني يعلن الدفع بقوات سودانية للمشاركة في تحرير الحديدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

أخبار ذات صلة

0 تعليق