يمن مونيتور : الحكومة الماليزية تواجه رغبة "سلفية دماج اليمنية" بفتح مركز إسلامي على أراضيها

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الحكومة الماليزية تواجه رغبة

النائب العام الماليزي- المصدر

الأحد 07 أكتوبر 2018 09:50

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:

قالت الحكومة الماليزية، اليوم الأحد، إن مركز السلفيين الذي كان في محافظة صعدة اليمنية قرر فتح مركز له في ماليزيا.

يأتي ذلك بعد أن اعتقلت السلطات الماليزية 8 من الطلبة السابقين في مركز "دماج" السلفي كانوا يدرسون في مركز للدراسات الدينية في برليس (دار السنة) الذي نفى علاقته بهؤلاء الثمانية.

وقال المركز الديني في برليس إن مهمته هي تعليم الدين الحنيف وعلوم القرآن والسنة النبوية.

وقالت وكالة الأنباء الحكومة الماليزية (برناما)، حسب ترجمة لـ"يمن مونيتور"، إن حملة "الاعتقال جاءت بعد تلقي معلومات استخباراتية مفادها أن حركة سلفية جهادية يرأسها الشيخ مقبل هادي الوادعي في ، تهدف إلى إقامة مركز دراسات إسلامي هنا-في ماليزيا- لنشر تعاليمه في جنوب شرق آسيا".

يوم أمس السبت، كشف المفتش العام للشرطة محمد فوزى هارون أن ثمانية رجال بينهم سبعة أجانب، اعتقلوا في عملية نفذتها شعبة مكافحة الإرهاب في الفرع الخاص في برليس، كوالالمبور وجوهور في 24 سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان الحوثيون قد قاموا بوقف مركز دار الحديث في دماج الذي يقوده الوادعي، مطلع 2014، فيما أعرف بأكبر عملية تهجير لطلبة يمنيين وأجانب من المركز.

المصدر الرئيس

Perlis tahfiz institutions have no links to terrorism, says institute chairman

 

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الحكومة الماليزية تواجه رغبة "سلفية دماج اليمنية" بفتح مركز إسلامي على أراضيها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق