الموقع: قوات موالية للإمارات تسيطر على ميناء لتصدير النفط في محافظة شبوة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قوات موالية للإمارات تسيطر على ميناء لتصدير النفط في محافظة شبوة

الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 07 أكتوبر, 2018 02:31 مساءً

أقدمت قوات موالية للإمارات، على السيطرة على ميناء لتصدير النفط، في محافظة شبوة ، في ظل الاتهامات الموجهة للتحالف بإعاقة إعادة تصدير النفط اليمني، كأحد أبرز عوامل الأزمة الاقتصادية.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر محليةن بأن قوات ما يُعرف بـ"النخبة الشبوانية"، انتشرت اليوم الأحد، في ميناء "النشيمة"، الخاص بتصدير النفط، والواقع في مديرية "رضوم"، على سواحل البحر العربي.

وجاءت الخطوة، بعد أن نجحت الحكومة الشرعية في الشهور الأخيرة، بتصدير أول شحنة نفط من شبوة، عبر الميناء نفسه، بعد توقف منذ تصاعد الحرب في البلاد، قبل سنوات.

وتأتي الخطوة، في وقتٍ تتصاعد فيه الاتهامات لدول التحالف السعودي الإماراتي بممارسات تمنع الحكومة الشرعية من الاستفادة من الموارد الأساسية، التي يعتمد عليها الاقتصاد، وفي مقدمتها تصدير النفط والغاز.

وعلى الرغم من أن المحافظات التي تنتشر فيها حقول النفط والغاز، تنحصر جميعها في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والحكومة الشرعية، إلا أن الأخيرة لم تتمكن من استئناف تصديره، سوى بصورة محدودة.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: قوات موالية للإمارات تسيطر على ميناء لتصدير النفط في محافظة شبوة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق