أخبار عاجلة


بو يمن الإخبارية: د كمال البعداني : هل ستصبح دولة ( الموانئ ) العربية المتحدة ؟

بو يمن الإخبارية: د كمال البعداني : هل ستصبح دولة ( الموانئ ) العربية المتحدة ؟
بو يمن الإخبارية: د كمال البعداني : هل ستصبح دولة ( الموانئ ) العربية المتحدة ؟

سيطرة الامارات على موانئ عدن والمكلا والمخاء الذي رفضت تشغيله حتى الان . بالإضافة إلى أحتلالها لميناء الغاز في بالحاف وتعطيله عن العمل وهو أكبر ميناء غاز في الشرق الأوسط.... كانت الحكومة قبل شهرين قدقامت بتصدير شحنتين من النفط عن طريق ميناء ( النشيمة ) في شبوة وهذا الامر بالطبع اغاض ابو ظبي فوجهت اليوم مليشياتها هناك والمسماه زورا ( النخبة الواحدية ) وهي والله النكبة وليست النخبة . نكبة على اهالي شبوة وعلى اليمن . قامت هذه المليشيات حسب التوجيهات بالاستيلاء ووضع اليد على ميناء ( النشيمة النفطي ) . وبالتالي سيتوقف تصدير النفط من هذا الميناء .. وبالمناسبة هذه المليشيات هي نفسها التي اعترضت في فبراير الماضي وبتوجيه اماراتي موكب الوزير الشجاع صالح الجبواني وزير النقل ومنعته من وضع حجر الأساس لميناء قنا التجاري في شبوة . وخرج بعدها الوزير بتلك التصريحات الشهيرة والشجاعة .. سيطرة على الموانئ البحرية والجوية . منعت طيران اليمنية من المبيت في عدن . تمنع هبوطها في الكثير من المرات وتمنع مغادرتها كذلك .. وضعت امامها العديد والعديد من العراقيل والتي تؤدي الى تحطيمها . وهي المتهالكة اصلا . وهاهي ادارتها اليوم تعلن ان طيران اليمنية سيتزود بالوقود في جيبوتي بعد ان عجز عن فعل ذلك في عدن ، تملك اليمن شواطئ بحرية بطول 2500 ك .. ومع ذلك تريد ابو ظبي ان تجردنا من كل الموانئ وتحولنا الى دولة ( حبيسة ) .

والدولة الحبيسة هي الدولة الغير ساحلية ومحاطة باليابسة وبالتالي ليس لها موانئ ، لكنا في اليمن لسنا دولة حبيسة جغرافيا . بل حبيسه سياسيا وعسكريا من قبل اشقاء الغدر والخيانة ،، هل تريد ابو ظبي ان تتحول اليمن مثل اثيوبيا التي اصبحت تصدر او تستورد حاجاتها عن طريق موانئ الدول المجاورة لها مثل جيبوتي والسودان بعد ان جردها المجتمع الدولي من موانئها لصالح جارتها اريتريا التي انفصلت عنها ؟؟ ما هذا الجشع على الموانئ والعشق لها الكبيرة منها والصغيرة ؟ اخشى ان يتحول اسمها الى دولة الموانئ العربية المتحدة بدلا عن اسمها الحالي ؟ تكلموا يا قادة اليمن . ويا احزاب اليمن . وياساسة اليمن . ويا كتاب اليمن .

ارفعوا اصواتكم ضد هذه الاهانات والتصرفات الرعنا ء . هل ترضون بهذا التبجح والاذلال لبلادكم ..؟ . هذا السكوت والانبطاح لا يليق بكم ولا بتاريخ بلدكم .

لا تصمتوا ابدا مهما كانت الاسباب ومهما كانت النتائج فلن يكون هناك اسوء مما هو حاصل ، والله وبالله لو رفعتم اصواتكم مع اول انحراف وسلوك لها يضر باليمن ومستقبله ما وصلت الامور الى هذا الحد على الاطلاق ،، قولوا جميعا وبصوت واحد .كفى يا دولة الموانئ العربية المتحدة..

# كمال_البعداني

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: د كمال البعداني : هل ستصبح دولة ( الموانئ ) العربية المتحدة ؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بو يمن الإخبارية: الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن قرار ”صادم”.. وتعتذر رسمياً لجميع الركاب المسافرين..! (تفاصيل)
التالى يمن فويس : مليشيا الحوثي تقصف حي المنظر بالحديدة