الموقع: هيئات عالمية تدعو إلى دفع رواتب المعلمين اليمنيين المتوقفة منذ عامين

الموقع 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هيئات عالمية تدعو إلى دفع رواتب المعلمين اليمنيين المتوقفة منذ عامين

d10db65fdf.jpg

[ التعليم باليمن في ظل الحرب ]

الموقع بوست - ترجمة خاصة
الأحد, 07 أكتوبر, 2018 01:25 صباحاً

دعت هيئات عالمية لدعم التعليم الى دفع رواتب المعلمين اليمنيين المتوقفة منذ عامين بسب الحرب الدائرة في البلاد.
 
وقالت منظمتا "اليونسكو" و"يونيسيف" في بيانا مشتركا حول يوم المعلم العالمي إن "الصراع العنيف في القى بضلاله على العملية التعليمية وهو ما اثر بشده على تعليم ملايين الأطفال، ودفع المعلمين  تكلفته الباهظة".
 
وأشار البيان ان التعليم لا يمكن أن ينتظر، وانه يجب ان تكون هناك شراكه  عالمية من أجل حماية النظام التعليمي المتدهور في البلاد.
 
وقال البيان ان الحرب دفعت الأطفال لترك المدرسة حيث يبلغ  عدد عد الأطفال  الذين هم خارج المدارس  منذ 2015 مالا يقل عن نصف مليون طفل، بالإضافة الى 3.7 مليون آخرين معرضون لخطر فقد هذا العام الدراسي إذا لم يحصل المعلمين على أجر.
 
ودعت المنظمات إلى استئناف دفع الرواتب للمدرسين اليمنيين البالغ عددهم 145 ألف معلم، والذين يقومون بتدريس الأطفال في ظروف صعبة ومهددة للحياة.
 
وأضاف البيان أن المزيد من التأخير في دفع رواتب المعلمين سيؤدي على الأرجح إلى انهيار قطاع التعليم والتأثير على ملايين الأطفال في اليمن مما يجعلهم عرضة لعمالة الأطفال والتجنيد في القتال والاتجار وسوء المعاملة بالإضافة الى الزواج المبكر.
 
ووفقاً للمجموعات،  فإن بعض المعلمين لم يتلقوا مرتبات منتظمة منذ عامين، ولم يعد بإمكانهم تلبية احتياجاتهم الأساسية وأجبروا على البحث عن طرق أخرى للدخل لإعالة أسرهم.
 
وقالت الهيئات "يجب على المجتمع العالمي أن يتحد لإنهاء العنف ضد الأطفال في اليمن وحماية حقهم في التعليم".

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الموقع: هيئات عالمية تدعو إلى دفع رواتب المعلمين اليمنيين المتوقفة منذ عامين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق