أخبار عاجلة
شبوة برس: ماذا تريدون من عدن!! -


يمن مونيتور : الحوثيون يقمعون مظاهرات احتجاجية في صنعاء تندد بالجوع


الحوثيون يقمعون مظاهرات احتجاجية في صنعاء تندد بالجوع

ملامح ثورة جياع تجتاح اليمن

السبت 06 أكتوبر 2018 12:51

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

قمعت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، مسيرات احتجاجية في شوارع صنعاء، رافضة للجوع وتدهور الأوضاع المعيشية بعد تهاوي العملة الوطنية وانهيار الاقتصاد.

وقال شهود عيان في تصريح لـ "يمن مونيتور"، إن مسلحي الحوثي اختطفوا عدد من الطلاب والطالبات، بعد ان تجمعوا أمام بوابة جامعة صنعاء للخروج في مسيرات احتجاجية ضد الجوع.

ولفت المصدر إلى أن الحوثيين، أغلقوا بوابه الجامعة وعززوا تواجدهم  بمئات المسلحين والأطقم العسكرية والأسلحة الثقيلة.

وتخشى جماعة الحوثي من اندلاع ثورة جياع ضدها، من داخل جامعة صنعاء كبرى الجامعات اليمنية، التي أشعلت شرارة الثورة ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011م.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن عرض عسكري تقوم به جماعة الحوثي في ميدان التحرير، لمنع وصول أي متظاهرين إلى المكان، في الوقت الذي تنشر فيه آليات عسكرية ومدرعات في منطقة سعوان لترهيب السكان.

ومنذُ مطلع الأسبوع الماضي، أطلق نشطاء يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي دعوات للخروج في مظاهرات واسعة في كل أنحاء البلاد رفضاً للجوع وتدهور الأوضاع المعيشية بعد تهاوي العملة الوطنية وانهيار الاقتصاد.

ووصل سعر الدولار في اليمن إلى 770 ريالاً يمنياً للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن كان يعادل 215 ريالاً قبل الحرب؛ ما قد يرفع معدل التضخم إلى 80% مع نهاية العام.

وبحسب بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي، انكمش متوسط دخل الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من 1247 دولاراً عام 2014 إلى 485 دولاراً عام 2017؛ ما تسبب في انزلاق مزيد من السكان تحت خط الفقر الوطني، المقدَّر بـ600 دولار للفرد في العام.

 

 

 

 

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الحوثيون يقمعون مظاهرات احتجاجية في صنعاء تندد بالجوع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق التغيير نت: الحوثيون يعاودون قصف منازل المواطنين بالهاونات في مديريتي حيس والتحيتا
التالى اليمني اليوم: جماعة الحوثي تطيح باخر رجالات "صالح " والقائد العسكري الاكثر قربا من الرئيس الراحل !