أخبار عاجلة


الصحوة نت : الداخلية تقول إنها لن تسمح بإحداث فوضى في عدن وتوجه دعوة هامة لدول التحالف

الصحوة نت : الداخلية تقول إنها لن تسمح بإحداث فوضى في عدن وتوجه دعوة هامة لدول التحالف
الصحوة نت : الداخلية تقول إنها لن تسمح بإحداث فوضى في عدن وتوجه دعوة هامة لدول التحالف

قالت وزارة الداخلية اليمنية إنها لن تسمح بإحداث فتنة وفوضى في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت وكالة "سبأ" بياناً للداخلية دعت فيه أبناء الشعب اليمني والنخب السياسية والاجتماعية والتربوية والنقابية والإعلامية إلى عدم الاستماع والانجرار نحو الدعوات المشبوهة التي أطلقها ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي" بشكل غير مسؤول وعبثي.

وطالبت وزارة الداخلية أبناء الشعب والنخب برفض أي أعمال فوضى وشغب وتخريب من شأنها الإضرار بأمن الوطن واستقراره وجره نحو مربع الصراع، والعمل على تلبية دعوات السلم والسلام ومساندة رجال الأمن والجيش في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ عليهما.

ووجهت الداخلية دعوة لدول التحالف العربي وكافة الدول الأعضاء بالتحالف، وممثليها في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وجهت لهم دعوة لتحمل المسؤولية القانونية، في تأمين وسلامة الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وفي عموم المحافظات المحررة باعتبارهم شريك أساسي مع الحكومة اليمنية لاستعادۃ الشرعية الدستورية والوقوف ضد المشروع الحوثي الانقلابي الكهنوتي والحفاظ على مؤسسات الدولة وحماية مرافقها من العبث".

وقالت وزارة الداخلية إن موقف ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي"، غير مسؤول وداعي إلى الفتنة والفوضى تحت غطاء شعبي وسلمي وهمي.

 وأكدت الوزارة أن أجهزتها الأمنية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي أعمال فوضى وتخريب تطال مؤسسات الدولة ومرافقها وتعطيل مصالحها وإقلاق السكينة العامة وتهديد السلم الاجتماعي تحت أي غطاء أو مبرر.

وقالت الداخلية إن أجهزتها الأمنية والقوات المسلحة والسلطات المحلية بالمحافظات والمديريات ستقوم بواجبها الكامل في الحفاظ على الأمن والاستقرار والدفاع عن مؤسسات الدولة الخدمية والإرادية ولن تسمح لأي أحد كان بالعبث فيها وتحت أي مبررات كانت وستظل درعاً واقياً لحماية مكتسبات الوطن ومقدراته ومواطنيه .. لافتة إلى أن مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لا تسيّرها بيانات عبثية وغير مسؤولة ولكنها تسير وفق عمل قيادي يخضع لسلطات الدولة ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.

الداخلية أهابت بجميع القادة والضباط وصف الضباط والأفراد والقادة من الأمن والجيش بالالتزام القيادي لعمليات الأمن والجيش والقيام بواجبهم الوطني في حماية ممتلكات الدولة ومؤسساتها وممتلكات المواطنين الخاصة كلاً في نطاق صلاحياته المحددة وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم على أكمل صورة.

هذا وكانت الحكومة قد حذرت من أي أعمال شغب من شأنها الإضرار بأمن الوطن ووحدته، وأمن وسلامة المواطن اليمني.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الصحوة نت : الداخلية تقول إنها لن تسمح بإحداث فوضى في عدن وتوجه دعوة هامة لدول التحالف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الصحوة نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الصحوة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: اليكم بيان هام: صادر عن وزارة الداخلية..يتعلق ببيان بما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي
التالى الموقع: الداخلية اليمنية ترفض بيان الانتقالي وتدعو التحالف لتحمل مسؤوليته في تأمين عدن