يمن مونيتور : الحكومة اليمنية تدعو "الإنتقالي الجنوبي" إلى التخلي عن تشكيلاته العسكرية

يمن مونيتور 0 تعليق 0 ارسل طباعة
الحكومة اليمنية تدعو

الانتقالي هدد بالسيطرة على المؤسسات الرسمية ودعا أنصاره لاقتحامها - يمن مونيتور

الأربعاء 03 أكتوبر 2018 08:02

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، "المجلس الإنتقالي الجنوبي" إلى التخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية.

جاء ذلك، على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليمني برئاسة أحمد عبيد بن دغر، لمناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية للبلاد، بحسب ما ورد في وكالة (سبأ) الحكومية.

ووجه المجلس دعوته إلى ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" بالاتجاه إلى العمل السياسي، والتخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية".

كما دعا كافة الأطراف (لم يسميها) إلى العودة إلى مسار العمل السياسي، بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التي سيكتوي بنيرانها الجميع، ولن يستثنى منها أحد.

وحذر مجلس الوزراء اليمني" من أي أعمال شغب من شأنها الإضرار بأمن البلاد، داعياً إلى رفض تلك الدعوات المناطقية، التي يدعو لها البعض لتقويض الدولة مساعي تطبيع الحياة".

يأتي ذلك، بعد دعوة ما يسمي بـ" المجلس الإنتقالي الجنوبي"، المدعوم من "أبوظبي" أنصاره، إلى السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية، وطرد من وصفهم بـ"مسؤوليها الفاسدين".

ووجه الانتقالي الجنوبي في بيان له، الدعوة إلى من أسماهم "قوات المقاومة الجنوبية الباسلة" إلى الاستنفار والجاهزية؛ استعداداً لطرد الحكومة من مقرها في العاصمة المؤقتة عدن، والانفراد في إدارة المحافظات الجنوبية، والاستفادة من عائدات ثرواتها.

 

Rate this article:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يمن مونيتور : الحكومة اليمنية تدعو "الإنتقالي الجنوبي" إلى التخلي عن تشكيلاته العسكرية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن مونيتور وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يمن مونيتور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق